بالأرقام | تعرف على دعم تركى آل الشيخ للزمالك خلال عام

الأحد 27/يناير/2019 - 03:45 م
تركى آل الشيخ
تركى آل الشيخ
خرج رئيس الزمالك ، من خلال فيديو له على الموقع الرسمى للقلعة البيضاء ، يؤكد من خلاله أن المستشار تركى آل الشيخ ، رئيس هيئة الترفية السعودية ، ومالك نادى بيراميدز ، سيتحمل كافة التكاليف المادية الخاصة بصفقة أنضمام المهاجم المغربي خالد بوطيب ، لناديه ، خلال الانتقالات الشتوية الجارية .

وجاء إعلان رئيس الزمالك ، عن تحمل تركى آل الشيخ ، لكافة مصاريف الصفقة ، ليضاف الى الدعم الكبير من جانبه للقلعة البيضاء ، خلال عام ، بداية من صفقة التونسى حمدى النقاز .

"وان ثرى " تستعرض من خلال التقرير كافة ما تحمل تركى آل الشيخ ، من دعم لمجلس الزمالك الحالي :

1- حمدي النقاز:

في البداية، دعم آل الشيخ وقتما كان رئيسًا شرفيًا للنادي الأهلي نادي الزمالك بمليون دولار (18 مليون جنيه) للتعاقد مع الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز بفترة الانتقالات الشتوية.

ودفع الزمالك مبلغ 700 ألف دولار للنجم الساحلي للحصول على خدمات حمدي النقاز، فيما حصل اللاعب على راتب 300 ألف دولار خلال الموسم الماضي (2017-2018).

2- كريستيان جروس:

حوّل مرتضى منصور وجهته بشكل مفاجئ إلى المدرب الأجنبي بعدما أعلن في وقت سابق استمرار خالد جلال على رأس الجهاز الفني بعد تتويجه بكأس مصر والفوز على الأهلي.

قام تركي أيضًا بتمويل صفقة المدرب الأجنبي، ولن يكشف مرتضى عن قيمتها، لكن يلا كورة علم أن مستحقات الجهاز الجديد تساوي 2.2 مليون يورو (40 مليون و400 ألف جنيه).

3- فرجاني ساسي:

سيدفع آل الشيخ مبلغ 4 ملايين يورو التي طلبها نادي النصر للتفريط في لاعبه فرجاني ساسي، وهو ما يعادل 80 مليون جنيه، وفقًا لما أعلنه مرتضى منصور عبر الموقع الرسمي لناديه.

وأشار منصور إلى أن آل الشيخ سيدفع قيمة تعاقد اللاعب طوال مدة لعبه للفريق، البالغة 3 مليون دولار في الموسم الواحد (54 مليون جنيه)، ليصبح إجمالي الصفقة حوالي 130 مليون جنيه.

4- طارق حامد:

انتهت أزمة طارق حامد مع الزمالك بالاتفاق على تقاضيه 12.5 مليون جنيه راتبًا سنويًا في القلعة البيضاء بعد التجديد لمدة ثلاثة سنوات، لكن النادي سيدفع منها مبلغ 7.5 مليون جنيه.

وسيتحمل تركي آل الشيخ، الذي احتوى أزمة طارق حامد بعد جلسة مع مرتضى، مبلغ 5 ملايين جنيه سنويًا من راتب لاعب الوسط الدولي البالغ من العمر 29 عامًا، أي 15 مليون جنيه.

5 - خالد بوطيب

أعلن الزمالك ، منذ قليل تحمل تكاليف صفقة المهاجم المغربي خالد بوطيب ، والمقدرة ب 2 مليون دولار لناديه التركى مالاطيا سبور ، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب سنويا 800 ألف دولار ، وذلك خلال 3 مواسم ونصف .