الفولي : الإقبال الكبير على بطولة إفريقيا للباراتايكوندو بسبب ادراج اللعبة في طوكيو 2020

الأحد 03/فبراير/2019 - 03:53 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعرب اللواء أحمد فولي، رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو و نائب رئيس الاتحاد العالمي، عن سعادته البالغة بالإقبال الكبير من جميع دول العالم على المشاركة في النسخة الرابعة من بطولة إفريقيا المفتوحة للباراتايكوندو G2‪,‬ G4 المقرر إقامتها يوم ٢٠ فبراير الجاري بمدينة الغردقة.

و تشهد النسخة الرابعة من البطولة الإفريقية المفتوحة للباراتايكوندو رقم قياسي في المشاركة حيث سيشارك في المنافسات 120 لاعب و لاعبة يمثلون 28 دولة من الخمس قارات.

و أوضح الفولي أن السبب الرئيسي وراء الإقبال الكبير على البطولة هو إدراج الباراتايكوندو في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠ لأول مرة في التاريخ و تأكيد مشاركتها في باريس ٢٠٢٤.

و قال الفولي : بعد إدراج الباراتايكوندو في طوكيو ٢٠٢٠، بدأت جميع دول العالم في الاهتمام بهذه الرياضة و المشاركة في البطولات الدولية الهامة من أجل حصد النقاط التي تضاف إلى التصنيف البارالمبي المؤهل لدورة الألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠. و حيث أن البطولة الإفريقية المفتوحة مصنفة G2‪,‬ G4 من الاتحاد العالمي للعبة، فإن عدد كبير من الدول الكبرى اهتمت بالمشاركة فيها.

و أضاف الفولي أن البطولة ستشهد منافسة قوية بحضور عدد كبير من أبطال اللعبة فهناك عدد كبير من اللاعبين المشاركين في بطولة العالم المقامة حاليًا بتركيا سيشاركون في البطولة الإفريقية.

و يشارك في البطولة 10 دول من قارة إفريقيا و هي : المغرب، السنغال، النيجر، الكاميرون، تونس، و سط إفريقيا، رواندا، الكونغو، اوغندا، بالإضافة إلى مصر. كما يشارك في البطولة 12 دولة من قارة أوروبا و هي : الدنمارك، فرنسا، اسبانيا، تركيا، روسيا، بريطانيا، أوكرانيا، ايطاليا، صربيا، كرواتيا، بولندا، فنلندا. و 4 دول من قارة اسيا و هي : الأردن، اليابان، كازخاستان، الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من قارة أمريكا و البرازيل من قارة أمريكا الجنوبية.

و أشار الفولي أن البطولة تحظى باهتمام كبير من الدولة متمثللة في وزير الشباب و الرياضة دكتور أشرف صبحي و ذلك تماشيا مع سياسة الدولة في التقارب مع دول القارة الافريقية مع استلام مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي و إعلان أسوان عاصمة لافريقيا.

و أنهى الفولي تصريحاته قائلا أن توجه رجال الأعمال إلى رعاية الاتحاد الافريقي للتايكوندو و للبطولة الافريقية يدل على وعي شديد من الشركات الكبرى و هو أمر يساهم في نجاح البطولة التي تحضي بأهتمام اعلامي كبير. و تبذل اللجنة المنظمة للبطولة جهود كبيرة من أجل اخراجها في صورة تليق بأسم مصر في مدينة من أجمل مدن مصر "الغردقة".