تاريخ مشاركات المنتخب الوطني ببطولة مصر الدولية للتايكوندو

الأحد 17/فبراير/2019 - 06:25 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
منذ انطلاق النسخة الأولى من بطولة مصر الدولية للتايكوندو G2 والتي أقيمت بالأقصر عام 2014 تحت إسم بطولة الأقصر الدولية، تواجد لاعبو المنتخب الوطني على منصات البطولة وذلك رغم قوة المنافسة.

في النسخة الأولى من البطولة عام 2014، حصد المنتخب الوطني، 9 ميداليات بواقع ذهبيتين و3 فضيات، 4 برونزيات.

حيث توج بالميداليتين الذهبيتين هداية ملاك (-57 كجم)، ومحمد أيمن (+٨٧ كجم).

و حصد الميداليات الفضية كلٍ من: سعيد شوقي (-58 كجم)، وغفران ذكي (-68 كجم)، وسهام الصوالحي (٦٧ كجم).

و فاز بالميداليات البرونزية كلٍ من: محمد عسل (-58 كجم)، وآية الروبي (-46 كجم)، ونور حسين (-49 كجم)، ورضوى رضا (-53 كجم). بالإضافة إلى ميدالية برونزية عن طريق لاعبة نادي الشمس هنا مجدي سراج (-53 كجم)


و في النسخة الثانية عام 2015 وهي النسخة الأقوى على الإطلاق من حيث عدد المشاركين وقوة المنافسة التي اشتدت في العام السابق للأولمبياد، حقق المنتخب الوطني ميداليتين بواقع ذهبية وفضية.

حيث توجت بالميدالية الذهبية رضوى رضا في منافسات وزن -53 كجم. وفاز بالميدالية البرونزية سيف عيسى في منافسات وزن -74 كجم.


و في النسخة الثالثة عام ٢٠١٦ فاز المنتخب الوطني ب 5 ميداليات بواقع ذهبية وفضية و3 برونزيات بالإضافة إلى فضية و3 برونزيات من خلال لاعبي الأندية المصرية.

حيث توجت بالميدالية الذهبية سهام الصوالحي في منافسات وزن -67 كجم

و حقق الميداليات الفضية سيف عيسى (-74 كجم).

و أحرز الميداليات البرونزية كلٍ من هداية ملاك (-62 كجم)، وميسون فاروق (-73 كجم)، وغفران ذكي (-68 كجم).

بالإضافة إلى فضية لاعبة النادي الأولمبي وسهام عبد الله (-٧٣ كجم)، وبرونزية كل من لاعب نادي الزهور معاذ نبيل (-54 كجم)، ولاعب مركز كونكورديا كيرولوس عزت (+87 كجم)، ودينا عبد الحميد (-53 كجم).


و في النسخة الرابعة من البطولة عام 2017 حقق المنتخب المصري أفضل نتائجه على الإطلاق حيث أحرز الفريق المصري 12 ميدالية بواقع 3 ذهبيات، وفضيتين و7 برونزيات.

و توج بالميداليات الذهبية كلٍ من: نور حسين (-49 كجم)، ومعاذ نبيل (-54 كجم)، وسيف عيسى (-74 كجم)

و أحرز الميداليات الفضية كلٍ من: ميسون فاروق (-73 كجم)، رضوى رضا (-53 كجم)،

و فاز بالميداليات البرونزية كلٍ من: روان رفاعي (-52 كجم)، وسهام عبد الله (-73 كجم)، روان أشرف (-53 كجم)، وسهام الصوالحي (-٦٧ كجم)، وعبد الرحمن الجوهري (-87 كجم)، يوسف علي (-63 كجم)، ومحمد غزلان (+٨٧ كجم).

بالإضافة إلى فضية لاعب نادي صيد الدقي يوسف القناوي (-58 كجم)، وبرونزية كل من: لاعب مركز كونكورديا تامر عبد المنعم (-68 كجم) ولاعب نادي النصر أحمد راوي (-68 كجم)، ولاعب نادي سموحة حمدي حسين (+87 كجم)، ولاعب نادي صيد الدقي (كريم عمرو خيري (-80 كجم)، ولاعبة النادي الأولمبي منة ماهر (+73 كجم).


و في النسخة الخامسة من البطولة والتي أقيمت العام الماضي بالأسكندرية حقق المنتخب المصري 5 ميداليات بواقع ذهبية وفضية و3 برونزيات.

حيث توج بالميدالية الذهبية محمد فرج في منافسات وزن -58 كجم.

و فاز بالميدالية الفضية رضوى رضا في منافسات وزن -57 كجم.

و حصد الميداليات البرونزية كلٍ من: منة الله مدحت (-49 كجم)، ومنة ماهر (+73 كجم)، هداية ملاك (-67 كجم).

بالإضافة إلى برونزية لاعبة نادي عالم الرياضة إنجي جمعة (-67 كجم).

و يطمح لاعبو المنتخب الوطني للتايكوندو في هذه النسخة السادسة من البطولة المقرر إقامتها في الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجاري بمدينة الغردقة، إلى تحقيق نتيجة طيبة وحصد أكبر عدد من النقاط لتحسين تصنيفهم الأولمبي والعالمي قبل خوض بطولة العالم المقرر إقامتها مايو المقبل بمانشستر.