فيديو| تعرف علي تفاصيل ونتائج اليوم العنيف في الدورى المصري

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 10:23 م
كتب: محمد رأفت
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أهدر الزمالك نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على لقب الدوري المصري لكرة القدم، بعدما فرط في تقدمه 2 صفر على مضيفه طلائع الجيش، ليسقط أمامه في فخ التعادل 2 2 في المرحلة الثالثة والعشرين للمسابقة،

في المقابل، واصل الأهلي انتفاضته في المسابقة، بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 1 على ضيفه الداخلية، فيما تغلب المقاولون العرب 2 1 على مضيفه سموحة.

ورغم التعادل، ظل الزمالك متربعا على الصدارة برصيد 52 نقطة وله مباراتين مؤجلتين، فيما رفع الطلائع رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وافتتح يوسف ابراهيم (أوباما) التسجيل للزمالك في الدقيقة 25، قبل أن يضيف زميله المحترف المغربي خالد بوطيب الهدف الثاني في الدقيقة 30، لكن أحمد سمير قلص الفارق سريعا بتسجيله الهدف الأول للطلائع في الدقيقة 32.

وبينما تأهب الجميع لتحقيق الزمالك انتصارا جديدا يقربه من التتويج باللقب الغائب عن خزائنه في المواسم الثلاثة الأخيرة، واصل أحمد سمير تألقه عقب تسجيله هدفه الشخصي الثاني وهدف التعادل للطلائع في الدقيقة 87.

وعلى ملعب (بتروسبورت)، استمر الأهلي في الدخول بقوة نحو صراع المنافسة على اللقب، الذي توج به في المواسم الثلاثة الأخيرة، بعد فوزه المستحق 3 1 على الداخلية.

رغم الفوز، ظل الأهلي في المركز الثالث بترتيب المسابقة برصيد 45 نقطة، ومازال يمتلك ثلاث مباريات مؤجلة، في حين تجمد رصيد الداخلية عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتا.

وافتتح محمد هاني التسجيل للأهلي في الدقيقة 20، قبل أن يضيف زميله النيجيري جونيور أجايي الهدف الثاني في الدقيقة 38، غير أن أحمد أوكا أشعل المباراة من جديد بتسجيله هدف تقليص الفارق للداخلية في الدقيقة 73 من ركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها حكم المباراة محمود البنا.

وقضى الأنجولي جيرالدو على آمال الداخلية في التعادل، بعدما أحرز الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 90.

وواصل سموحة ترنحه في المسابقة، بعدما تلقى هزيمته السادسة في البطولة هذا الموسم والرابعة في مبارياته الست الأخيرة، إثر خسارته 1 2 أمام ضيفه المقاولون العرب في وقت سابق اليوم.

وتجمد رصيد سموحة، الذي لم يحصد سوى خمس نقاط في مبارياته العشر الأخيرة، عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتا، بفارق أربع نقاط على مراكز الهبوط.

في المقابل، ارتفع رصيد المقاولون العرب، الذي حقق انتصاره العاشر في المسابقة هذا الموسم والثاني على التوالي، إلى 34 نقطة في المركز الرابع.

وبادر حسام حسن بالتسجيل مبكرا لسموحة في الدقيقة العاشرة، لكن أصحاب الأرض لم يهنأوا بهدف التقدم كثيرا، بعدما أحرز أحمد علي هدف التعادل للمقاولون في الدقيقة 14.

وعاد أحمد علي لهز الشباك من جديد، بعدما أضاف الهدف الثاني له وللمقاولون في الدقيقة 17، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة دعمت تواجده ضمن فرق المقدمة.

ولم يحقق سموحة أي انتصار في البطولة منذ فوزه 1 صفر على مضيفه وادي دجلة في السابع من أكتوبر الماضي.