بانوراما "بحري".. ماذا ينتظر أندية القمة للصعود للممتاز .. وهؤلاء في دوامة الهبوط

السبت 02/مارس/2019 - 12:38 م
كتب: مصطفى الجندي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تشهد المجموعة الثالثة، من دوري القسم الثاني، منافسة ساخنة، وصراع مشتعل، بين سبعة أندية، هم طنطا، والمنصورة، ودمنهور، والأوليمبي، والبلدية، والرجاء، وأبو قير.

ويرصد "وان ثري" بانورما مجموعة بحري، قبل ستة جولات من إعلان الفريق الذي يتأهل للدوري الممتاز.

صراع قوي بين طنطا والمنصورة

ويبدو أن المنافسة قد تنحصر خلال الجولات المتبقية بين طنطا والمنصورة، حيث يتساوى الفريقان في عدد النقاط، برصيد 38 نقطة، لكل منهما، حيث يتبقى لفريق طنطا مواجهات مرتقبة سواء على ملعبه أو خارجه، إذ سيواجه الأوليمبي في الجولة المقبلة خارج الغربية، ثم يستضيف ألعاب دمنهور، قبل أن يحل ضيفًا على المنصورة، في لقاء قد يحدد بشكل كبير الفريق الذي سيتأهل للممتاز، ثم يلتقي طنطا على أرضه مع غزل المحلة، ثم يواجه سيدي سالم بكفر الشيخ، وفي الختام يلعب طنطا مع أبو قير.

المباريات المتبقة للمنصورة

ومن المقرر أن يخوض فريق المنصورة ستة مباريات، خلال الأسابيع المتبقية، حيث سيواجه أبو قير في اللقاء المقبل، بستاد المنصورة، ثم يلاقي فاركو ببرج العرب، قبل أن يستقبل طنطا، في موقعة مرتقبة، ويعقبه لقاء الحمام في مطروح، ثم يواجه البلدية، بالمنصورة، ويختتم المواجهات بلقاء كفر الشيخ خارج ملعبه.

دمنهور والاوليمبي في دائرة المنافسة

ويتمسك فريقا دمنهور والاوليمبي، بآمال وطموحات الصعود للدوري الممتاز، ولم لا والفارق بين أصحاب الصدارة، ثلاثة نقاط لا غير، حيث ينتظر دمنهور 6 مباريات خلال الدور الثاني إذ سيلتقي مع فاركو والحمام وكفر الشيخ داخل ملعبه، ويخرج لمواجهة طنطا، والبلدية، ومركز شباب تلا.

على الجانب الآخر، يلتقي الأوليمبي في الجولات المتبقية مع طنطا، والبلدية، وتلا، على ملعبه، ويحل ضيفًا على الحمام، وكفر الشيخ والرجاء.

بلدية المحلة يبحث إستمرار الصحوة مع رامبو

ومن المقرر أن يخوض فريق بلدية المحلة، الذي يقودة فنيا نبيل محمود رامبو، ستة مباريات هامه إذ سيلتقي مع الرجاء ودمنهور، وغزل المحلة بملعب البلدية، ويخرج لمواجهة الثلاثي مركز شباب تلا، والأوليمبي، والمنصورة.

الرجاء وأبو قير وغزل المحلة قادمون من الخلف

ويتمسك الثلاثي بالمنافسة على التأهل، وتعثر أندية القمة، حيث يخوض الرجاء 6 مباريات مع الحمام، وكفر الشيخ، والأوليمبي، في مطروح، بينما يحل محاربي الصحراء ضيوفًا على بلدية المحلة وتلا والجزيرة.

في حين سيلتقي غزل المحلة خلال الأسابيع القادمة مع سيدي سالم، وفاركو، والحمام بستاد المحلة، على أن يخرج الغزل لملاقاة أبو قير وطنطا والبلدية.

وفي المقابل، سيلعب أبو قير ستة مباريات منهم مبارتان على أرضه أمام غزل المحلة، وفاركو أبو، ويحل ضيفًا على الرباعي، المنصورة، وسيدي سالم، والجزيرة، وطنطا.

إقتراب سيدي سالم وتلا من الهبوط

وضع فريقا سيدي سالم، ومركز شباب تلا، قدمًا في القسم الثالث، من جديد، بينما يتبقى فريقان لإكتمال عدد الاندية التي ستهبط عن تلك المجموعة، حيث يوجد صراع من نوع خاص بين الجزيرة، وكفر الشيخ، وفاركو والحمام، ومن المقرر أن يهبط فريقان منهم مع تلا وسيدي سالم.

ترتيب المجموعة الثالثة

1- طنطا 38 نقطة
2- المنصورة 38 نقطة
3- دمنهور 35 نقطة
4- الأوليمبي 35 نقطة
5- البلدية 34 نقطة
6- الرجاء 33 نقطة
7- أبو قير للأسمدة 33 نقطة
8- غزل المحلة 31 نقطة
9- الحمام 25 نقطة
10- فاركو 23 نقطة
11- كفر الشيخ 19 نقطة
12- الجزيرة 16 نقطة
13- تلا 10 نقاط
14- سيدى سالم 8 نقاط