محمد شعبان: "هداية ملاك قفزت 30 مركزًا في عام واحد"

الأربعاء 06/مارس/2019 - 12:53 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
صرح محمد شعبان، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العالمي للتايكوندو والمشرف على إعداد لاعبة المنتخب الوطني هداية ملاك، أن البطلة المصرية تقدمت في التصنيف الأولمبي 30 مركزًا في عام واحد وذلك في منافسات وزن تحت 67 كجم الذي انتقلت للعب فيه في نهاية عام 2017.

و قال شعبان: "في مارس عام 2018 كانت هداية ملاك تحتل المركز الـ53 في التصنيف الأولمبي لوزن تحت 67 كجم واليوم استطاعت صاحبة برونزية أولمبياد ريو أن تحتل المركز الـ22 في تصنيف شهر مارس لعام 2019".

وأوضح شعبان أن هداية ملاك استطاعت تحسين تصنيفها بعد أن حصدت العديد من الميداليات في البطولات الدولية المصنفة من قبل الاتحاد العالمي للتايكوندو. حيث استطاعت العام الماضي حصد 40 نقطة أي الحد الأقصى المسموح تحصيله من البطولات الدولية المصنفة من قبل الاتحاد العالمي G1 وG2. وذلك بعد أن توجت بذهبية بطولة روسيا المفتوحة، وفضية كرواتيا المفتوحة، وبرونزية مصر الدولية، وبرونزية كأس الرئيس بالمغرب، وبرونزية ريجا المفتوحة بلاتفيا، وأنهت موسم ٢٠١٨ بذهبية فرنسا المفتوحة، كما شاركت في بطولتي الجائزة الكبرى تايوان ومانشستر.

ومع بداية هذا الموسم استمرت هداية في برنامجها التدريبي تحت قيادة المدير الفني للمنتخب الصربي واستطاعت أن تبدأ الموسم بقوة حيث توجت بذهبية قبرص المفتوحة، ثم ذهبية مصر الدولية، واخيرا برونزية امريكا المفتوحة وذلك بسبب تعرضها للإصابة خلال مباراة نصف النهائي.

و تخضع صاحبة برونزية أولمبياد ريو 2016 (تحت 57 كجم)، لبرنامج إعداد قوي بتمويل الرعاة تحت إشراف لجنة اسشارية وبموافقة اللجنة الفنية للإتحاد المصري للتايكوندو، حيث بدأت برنامجها التدريبي شهر يونيو 2018 بخوض معسكر إعداد مع المنتخب الصربي تحت قيادة المدير الفني للمنتخب الصربي دراجان جوفيك، أحد اساطير التدريب في رياضة التايكوندو في العالم والذي استطاع خلال فترة توليه مسئولية قيادة المنتخب الصربي الحصول على ميداليتين أولمبيتين و7 ميداليات ببطولات العالم و11 ميدالية ببطولات أوروبا و10 ميداليات ببطولات الجائزة الكبرى.

وأضاف شعبان أن تأثير برنامج الإعداد القوي تحت قيادة أحد أساطير التدريب في التايكوندو ظهر بشكل واضح على المستوى الفني لهداية، فقد تطور مستواها الفني بشكل كبير خلال هذا العام واستطاعت خلال فترة وجيزة تثبيت أقدامها في هذا الميزان، حيث استطاعت الفوز على العديد من الأبطال العالميين أصحاب التصنيف المتقدم.

و أنهى شعبان تصريحاته قائلًا: هداية ملاك تخطو بخطى ثابتة في مشوارها نحو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 وتحسين تصنيفها قبل خوض منافسات بطولة العالم المقررة في مايو المقبل في مانشستر، خاصةً أنها حققت 95 ٪ من النقاط المخصصة من البطولات المفتوحة لعام 2019 في شهرين فقط.