تعرف على فرص الأهلي في التأهل لدور الــ8 بدوري الأبطال الأفريقي

الخميس 14/مارس/2019 - 09:14 م
كتب: كتب- يحيى المنسي
الأهلي
الأهلي
أصيبت جماهير وعاشقي النادي الأهلي بحالة من القلق والتوتر، حول مصير الفريق الأول لكرة القدم في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الهزيمة الثانية للأحمر في المجموعة الرابعة أمام فيتا كلوب الكونغولي، بهدف للاشئ يوم السبت الماضي على ملعب الشهداء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، ليتبقى للفريق مباراة وحيدة لتحقيق آمال الملايين بالصعود والعبور لدور الـ8 والزحف نحو اللقب الغائب من سنوات منذ عام 2013، وهي مواجهة شبيبة الساورة الجزائري في استاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية.

وكان شبيبة الساورة، قد حقق فوزا على نظيره سيمبا التنزاني بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط متصدرا قمة ترتيب المجموعة الرابعة، ويأتى المارد الأحمر في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ثم فيتا كلوب فى المركز الثالث برصيد 7 نقاط بينما يحتل سيمبا المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

ويستعرض "وان ثري" فرص صعود الأهلي لدور الثمانية، على النحو التالي:

1- فوز الأحمر في المباراة القادمة له أمام شبيبة الساورة يصل به للنقطة 10 فى ترتيب المجموعة وحال حدوث ذلك سيتأهل مباشرة لدور ربع النهائي بصرف النظر عن نتائج المباراة الأخرى، حتى إذا فاز فيتا كلوب على سيمبا في تنزانيا، سيتأهل بطل القرن الأفريقي؛ متصدرا نظرا لأن المواجهات المباشرة بينه وبين فيتا لصالحه، حيث فاز فى برج العرب بهدفين وخسر خارج الأرض بهدف دون رد.

2- في حالة تعادل فريق القلعة الحمراء مع الفريق الجزائري، سيصل رصيده لـ 8 نقاط، ويصبح للساورة 9 نقاط، وحينها يكون طريق الأهلي للتأهل هو تعادل سيمبا وفيتا، لأن في حال فوز أيهما على الآخر يتأهل رفقة الساورة.

3- حالة خسارة فريق الشياطين الحمر أمام الساورة يعني الخروج من البطولة، كون ذلك سيؤدي إلى تجمد رصيده عند 7 نقاط، وفوز فيتا كلوب أو سيمبا على الآخر يمنح المنتصر التأهل بصحبة الساورة على حساب الأهلي.