سيناريو تخيلي.. قرعة دوري الأبطال وفرصة الأهلي للثأر من الوداد والترجي

الخميس 21/مارس/2019 - 06:12 م
كتب: إبراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وضعت قرعة ربع نهائي دوري ابطال إفريقيا النادي الأهلي أمام فرصة تاريخية للثأر ممن قتلوا حلمه بالتتويج باللقب القاري التاسع له عبر تاريخه في النسختين الماضيتين من البطولة الأكبر داخل القارة على مستوى الأندية.

وأسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا عن وقوع الأهلي في مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي، واصطدم الترجي التونسي بنظيره النادي الشباب القسنطيني الجزائري، بينما يواجه الوداد البيضاوي المغربي حوريا كوناكري الغيني، فيما سيلاقي مازيمبي الكونغولي نظيره سيمبا التنزاني.

ووفقًا للقرعة التي أجريت في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"بالقاهرة وحضرها ممثلي الأندية الثمانية، فإن الأهلي حال تفوقه في مواجهتيه أمام صن داونز وتأهله للدور المقبل سيلاقي المتاهل من حوريا كوناكري الغيني والوداد البيضاوي المغربي الذي حقق لقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة قبل الماضية على حساب المارد الأحمر في المباراة النهائية عندما تغلب عليه بنتيجة هدفين لهدف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث تعادل في برج العرب بهدف لمثله قبل يحقق الفوز في مركب محمد الخامس قي المغرب.

لذا سيكون الأهلي حال وصوله لدور الأربعة على موعد مع الاقتصاص من قاتل حلمه في التتويج بالأميرة التاسعة في النسخة قبل الماضية إذا لحق به هو الأخر في دلك الدور من البطولة الحالية.

وفي المقابل سيواجه الفائز من مازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني في الدور قبل النهائي المتاهل من الشباب الرياضي القسنطيني والترجي التونسي حامل اللقب على حساب الأهلي عندما حقق الفوز عليه في مباراتي الذهاب والعودة من المباراة النهائية للنسخة الماضية بنتيجة (43)، حيث خسر في برج العرب بثلاثة اهداف مقابل هدف قبل ان يحقق الفوز في ملعب رادس بثلاثية نظيفة.

وحال تأهل الأهلي للمباراة النهائية من الجهة الأولى وتاهل الترجي لملاقاته من الجهة الأخرى، سيكون المارد الأحمر أمام فرصة أخرى للثأر ممن حرمه من حمل لقبه التاسع للمرة الثانية على التوالي.

فهل يعوض الأهلي ما فاته في البطوليتين السابقتين ويعوض عشاقه عن المرارة التي تذوقوها في الرمق الأخيرة من البطولتين ويثأر من كبيري تونس والمغرب؟؟.. هذا ما ستجيب عليه الأيام القليلة الماضية وتحديدًا في الأول من يوينو القادم موعد المباراة النهائية.