بالأسماء.. 21 منتخبا يتنافسون على 10 مقاعد مؤهلة لأمم أفريقيا 2019

الجمعة 22/مارس/2019 - 12:18 م
كتب: أحمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تنطلق اليوم الجمعة مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في مصر خلال يونيو المقبل.

وحسمت منتخبات السنغال ومدغشقر والمغرب وتونس ومالى والجزائر ونيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وموريتانيا وأوغندا وغانا وكينيا بالإضافة إلى مصر "البلد المستضيف" التواجد في كأس الأمم الأفريقية بشكل رسمي.

في المقابل سيتنافس 21 منتخبًا على 10 بطاقات للتأهل لأمم أفريقيا في مباريات الجولة الأخيرة.

ونستعرض المنتخبات المتنافسة اليوم على البطاقة الثانية في المجموعات.

المجموعة الثانية: الصراع بين الكاميرون برصيد 8 نقاط وجزر القمر 5 نقاط، ومواجهة الفريقين في الجولة الأخيرة ستحسم المتأهل مع المغرب إلى النهائيات.

المجموعة الثالثة: الصراع بين بوروندي 9 نقاط والجابون 7 نقاط، ولقاء الفريقين في الجولة الأخيرة يحسم المتأهل.

المجموعة الرابعة: المنافسة بين بنين 7 نقاط وجامبيا 5 نقاط، ويلتقي الأول مع توجو متذيل الترتيب بينما يواجه الفريق الجامبي نظيره الجزائري الذي ضمن التأهل للنهائيات.

المجموعة الخامسة: الصراع بين جنوب أفريقيا 9 نقاط وليبيا 7 نقاط، ومباراتهما يوم الأحد تحسم البطاقة الثانية.


المجموعة السابعة: جميع المنتخبات في هذه المجموعة تتنافس على بطاقتي التأهل، وهي زيمبابوي وليبيريا والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل.


المجموعة التاسعة: المنافسة بين أنجولا 9 نقاط وبوركينا فاسو 7 نقاط، مباراتي بوتسوانا وأنجولا، وبوركينا وموريتانيا اليوم تحسم البطاقة الثانية.

المجموعة الحادية عشر: المنافسة قوية بين منتخبات غينيا بيسا وناميبيا ولكلًا منهما 8 نقاط وموزمبيق 7 نقاط على حجز بطاقتي التأهل.

المجموعة الثانية عشر: الصراع بين تنزانيا 5 نقاط وليسوتو 5 نقاط لمرافقة أوغندا المتصدرة إلى النهائيات.