فيديو| ٢٠ تصريح للاسارتي في أول ظهور تليفزيوني له على قناة الأهلي

السبت 23/مارس/2019 - 09:41 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استضافت قناة النادي الأهلي، الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للمارد الأحمر، الذي ظهر لأول مرة في لقاء تليفزيوني بشكل عام وعلى قناة الأهلي بشكل خاص.

ويقدم "وان ثري" ملخصاً لأهم النصريحات التي أدلاها المدير الفني للأهلي خلال اللقاء على قناة الأهلي.


1- لاسارتي: الأهلي من أهم 10 
أندية ولم أتردد في الموافقة على تدريبه

أكد الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفتي للنادي الأهلي أنه لم يتردد لحظة عندما تلقى عرضاً لتدريب الأهلي، مضيفاً أنه قام بالبحث والتدقيق قبل التعاقد مع المارد الأحمر ويرى أنه واحد من أهم 10 أندية في العالم.

2- لاسارتي: خسرنا من بيراميدز لهذا السبب

أكد المدير الفني الأوروجواياني، أن الفريق عانى من عدة أزمات قبل هذه المباراة هي التي تسببت في الخسارة لكننا عملنا على حلها بعد ذلك.


3- لاسارتي: أحب أكل الكفتة 

كشف المدرب الأوروجواياني، عن أكثر الأكلات المصرية التي يحب تناولها وهي الكفتة، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لا يحب الملوخية فقد تذوقها ولم تعجبه.


4- لاسارتي: حسين الشحات يعاني من ضغط كبير ولم يقدم الأفضل 

أكد مارتن لاسارتي أن حسين الشحات يعاني من ضغط كبير وهذا هو السبب وراء تراجع مستواه مؤخراً، مشيداً بالأداء الذي قدمه اللاعب في مباراة شبيبة الساورة الأخيرة.


5- لاسارتي: رمضان صبحي يعاني من سوء الحظ

يرى لاسارتي أن رمضان صبحي جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، يعاني من سوء حظ كبير للغاية.

وأكد الأوروجواياني أن اللاعب لم يصل بعد لمستواه الطبيعي لكنه قدم أداء جيد في مباراة شبيبة الساورة.

6- لاسارتي: أجيري هو سر ثقتي في السولية 

كشف مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي، عن حديثه مع خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر بشأن عمرو السولية لاعب وسط المارد الأحمر.

وقال لاسارتي:" أجيري تحدث بشكل جيد معي عن السولية وهو يرى أنه لاعب وسط مميز ويجيد اللعب بالرأس، وهذا الرأي منحني الكثير من الثقة حول اللاعب".

7- لاسارتي: سأمنح الفرصة لصالح جمعة قريباً

أكد مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، أنه سيمنح الفرصة لصالح جمعة صانع ألعاب الفريق قريباً مضيفاً أنه يتدرب بانتظام وبجدية خلال الآونة الأخيرة على عكس الفترة الأولى عندما تولى تدريب الفريق.

8- لاسارتي: الإصابة عطلت الشيخ

يرى لاسارتي أن الإصابة التي تعرض لها أحمد الشيخ بالتزتمن مع تعاقد النادي مع جيرالدو وحسين الشحات وعودة رمضان صبحي قد عطلته كثيراً عن المشاركة في تشكيل الفريق.


9- لاسارتي: نيدفيد لاعب قوي الشخصية وسنفتقده في القمة 

أثنى لاسارتي على الأداء الذي يقدمه كريم نيدفيد لاعب وسط الفريق خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه يمتلك إمكانيات كبيرة للغاية.

وأكد المدرب الأوروجواياني أن نيدفيد حصل على الفرصة من البداية واستفاد منها جيداً موضحا على أهميته في تشكيل الفريق.

وأعرب لاسارتي عن أسفه بسبب غياب اللاعب عن مباراة القمة بسبب الإيقاف.

10- لاسارتي يكشف كواليس أول جلسة مع الخطيب 

كشف مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، كواليس أول جلسة عقدها مع محمود الخطيب رئيس النادي عقب التعاقد لتدريب الأهاي.

وقال لاسارتي خلال حواره بقناة الأهلي:" الخطيب شخصاً رائعاً، هو ودود للغاية وعرفنا بالنادي على طريقته الخاصة، كان متحمساً للغاية ولديه ثقة كبيرة فينا فقد كان اجتماعاً مثمراً للغاية".

11- لاسارتي يكشف هدفه مع الأهلي 

كشف مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، عن الهدف الذي يأمل في تحقيقه مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وقال لاسارتي خلال حواره في قناة الأهلي:" هدفنا هو بناء فريق خططي ومميز للغاية،  ويكون صلب على المستوى الدفاعي، وقوي هجوميا أيضاً".

وأضاف:" لا نعاني من مشكلة دفاعية، جميع اللاعبين بحالة جيدة حالياً فقط سعد سمير عانى من آلام عقب لقاء شبيبة الساورة، وأيمن أشرف قدم أداء جيد للغاية".

12- لاسارتي: وليد سليمان وفتحي داخل حساباتي 

كشف الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، عن وضع الثنائي وليد سليمان وأحمد فتحي خلال الفترة المقبلة.

وقال:" وليد مصاب وعندما سيتعافى من الإصابة سيكون ضمن عناصرنا الأساسية، وفتحي عائد من الإصابة بعد فترة طويلة".

وأضاف:" وليد يتدرب لكي يعود للمشاركة، وحتى الآن يتدرب منفرداً، وهو بعيد قليلاً عن الملعب، لكننا بحاجة إليه، هو أحد اللاعبين الذين عرفتهم قبل قدومي للأهلي، وأحمد فتحي شارك في كأس العالم منذ ستة أشهر، لاعبان مهمان جداً بالنسبة لنا".

13- لاسارتي: علمت بأساطير الأهلي وسعيد بأداء الشباب 

أكد الأوروجواياني مارتن لاسارتي، أنه وصلته معلومات وأخبار عن أعظم فترات النادي ولاعبيه.

وقال لاسارتي في تصريحات لقناة الأهلي:" في النادي الأهلي يوجد ممر بين المكتب وملعب التدريب، هذا الممر شاهد على أمجاد لاعبي الأهلي السابقين، ودائمًا ما أستفسر عن صور اللاعبين المتواجدة في الممر، وتعرفت على نجوم كثيرة من أساطير النادي".

وأثنى المدرب الأوروجواياني على أداء اللاعبين الشباب، مطالباً بدعم هؤلاء اللاعبين من أجل اكتساب مزيد من الثقة خلال الفترة المقبلة".

14- لاسارتي: واثقون من تخطي صن داونز 

أكد المدرب الأوروجواياني، على ثقته في قدرة فريقه على تجاوز عقبة صن داونز في الدور ربع النهائي من البطولة والتتويج بالبطولة.

وأضاف لاسارتي:" فريق صن داونز كبير ويملك خبرات ولكن نحن واثقون في لاعبينا وتخطي هذه الدور والتتويج بالبطولة".

وأضاف:" الأجواء في أفريقيا مختلفة تماما عن أمريكا اللاتينية وعلينا التغلب على الصعب التي نواجهها في البطولة".

15- لاسارتي: أردت من جوزيه منحي بعض الحظ

كشف مارتن لاسارتي عن سر لقطته الشهيرة عند استقبال مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق وهو يمسح بيده على قميصه.

وقال لاسارتي ضاحكاً:" أردت منه أن يمنحني بعض الحظ، بالتأكيد كان شخصاً سعيداً لأنه امتلك جيلاً رائعاً وحقق العديد من الإنجازات أتمنى تحقيقها".


16- لاسارتي: مندهش من اهتمام الناس بتميمتي في مباريات الأهلي

كشف مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، سر التميمة التي يحملها معه في مباريات الفريق ويقبلها عقب كل هدف يسجله المارد الأحمر.

وقال لاسارتي في تصريحات لقناة الأهلي:" لا أعلم سر اهتمام الجمهور بذلك الأمر، هناك تميمتان الأولى لوالدتي والثانية لوالدي وأُفضل دائما أن أحملهما".

17- لاسارتي يكشف سبب عدم ابتسامته في المباريات 

كشف المدرب الأوروجواياني، السر وراء عدم ابتسامته في المباريات، مؤكدا انه يكون في قمة تركيزه خلال إقامة المباريات.

وقال لاسارتي:" انا شخص مرح جدا ولكن في اوقات المباريات اكون جاد جدا واكون في كامل تركيزي وهذا امر طبيعي".

وأضاف:" في حال فوزنا أدخل واختفل مع اللاعبين داخل غرف الملابس، في حال الهزيمة أكون آخر من يدخل للغرف".


18- لاسارتي يكشف حقيقة رسالة جريزمان عقب التتويج بالمونديال

كشف المدرب الأوروجواياني عن الرسالة المؤثرة من جانب أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد ومنتخب فرنسا والذي سبق أن تدرب تحت قيادة لاسارتي في ريال سوسيداد الإسباني.

وقال لاسارتي في تصريحات لقناة الأهلي:" حدث شيء أثر في عندما فازت فرنسا بكاس العالم ارسلت رسالة لجريزمان أهنئه بالبطولة وتوقعت انه سيرد علي بعد يوم او يومين، ولكني تفاجئت برده على فورًا وإرسال صورة الكاس، بالإضافة لإحرازه هدفًا في أوروجواي ولم يحتفل وهذه المواقف لا تشتريها الأموال".

ودافع لاسارتي عن لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني والذي تدرب على يده عندما كان مديرا فنيا لفريق ناسيونال الأوروجواياني.

وقال:"  سواريز يرفض الهزيمة ونحن تتحدث عن مزاقفه الخطائة وننسى انه من افضل هدافي العالم وسجل ٥٠٠ هدف في مسيرته، أنا سعيد به جدًا".

19- لاسارتي: مدافعا الأهلي يشبهاني عندما كنت لاعبا 

يرى لاسارتي أن الثنائي سعد سمير وياسر إبراهيم يشبهانه كثيرا عندما كان لاعبا، مشيراً إلى أنه كان يلعب في مركز المدافع وكان يجيد اللعب بالرأس.



20- لاسارتي: سأحتفل مع الشعب المصري بتتويج الفراعنة بأمم أفريقيا

أكد المدرب الأوروجواياني أن منتخب مصر قادر على التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في مصر خلال يوميو المقبل، مضيفا أن الفراعنة ستكون لديهم فرصة قوية للتتويج باللقب.