آخرها سلسلة لاسارتي.. أبرز تمائم الحظ في الكرة المصرية

الأحد 24/مارس/2019 - 02:14 م
كتب: أحمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهد حوار الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي على قناة النادي يوم الجمعة الماضي، حديثه عن تميمته وهي تقبيل "السلسلة" عقب كل هدفه يسجله لاعبو المارد الأحمر في المباريات منذ توليه تدريب الفريق في يناير الماضي.

وتعد تميمة الحظ أمر يتفائل به الكثير من الرياضيين في جميع أنحاء العالم، وهي أشياء بسيطة قد يعتقدون أنها تجلب لهم الحظ والسعادة في مشوارهم الرياضي.

وهناك العديد من تمائم الحظ الشهيرة في الكرة المصرية ليست سلسلة لاسارتي فقط، ويستعرض "وان ثري" أبرز تمائم الحظ في الكرة المصرية.

الدبلة

تعد دبلة الزواج أو الخطوبة أبرز تميمة في الكرة المصرية، والتي اعتاد عدد من اللاعبين تقبيلها عند تسجيل الأهداف وأبرزهم أحمد بلال نجم الأهلي السابق والذي اشتهر بتقبيل دبلته عند تسجيل كل هدف.

كذلك عماد متعب مهاجم الأهلي السابق وحسني عبد ربه نجم الإسماعيلي السابق من أشهر اللاعبين الذين اعتادوا على تقبيل الدبلة.

ابنة مدرب المنتخب

محمود فايز مساعد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، اعتاد نشر صورة ابنته الصغرى ليندا على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صباح كل مباراة هامة للمنتخب الوطني منذ تولي جهاز كوبر قيادة الفراعنة.

معزة النيجر

واقعة "المعزة" الشهيرة واحدة من أشهر تمائم الحظ في تاريخ الكرة المصرية، والتي وقعت عندما واجه المنتخب الوطني نظيره النيجر في تصفيات أمم أفريقيا 2013 على ملعب جينرال سيني كونتش بنيامي عاصمة النيجر، قبل انطلاق المباراة وعند نزول اللاعبين إلى أرض الملعب لفت أنظار الجميع تواجد "معزة" تطوف أرجاء الملعب في واقعة أثارت استغراب الكثيرين.

ويعد الماعز تميمة الحظ التي يتفائل بها منتخب النيجر في مواجهاتهم القوية.

بطيخ الحضري

اعتاد الحارس المخضرم عصام الحضري، إحضار البطيخ قبل المباريات النهائية كنوع من التفائل للاحتفال بها عقب الفوز بأي لقب.

وكشف الحضري في وقت سابق، أن قصة ارتباطه بالبطيخ قد بدأت عندما فاز الأهلي على الزمالك في إحدى المباريات حيث وجد مشجعا في المدرجات يقذف له بطيخة، مضيفا أنه التقط البطيخة حينها وبدأ يأكل منها وهو جالس أعلى العارضة ليرتبط اسمه بالبطيخ، لتصبح هذه الفاكهة عامل مهم في حياته واحتفالاته الكروية.