الاتحاد الأفريقي للتايكوندو يوقع عقد رعاية حتى 2020

الأربعاء 27/مارس/2019 - 10:07 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وقع الاتحاد الأفريقي للتايكوندو برئاسة اللواء أحمد فولي، نائب رئيس الاتحاد العالمي، عقد رعاية وتسويق حتى نهاية عام 2020 مع شركة للاستثمار الرياضي والتي يرأس مجلس إدارتها الأستاذ محمد عادل حسني.

و تم توقيع العقد خلال حفل أقيم بأحد فنادق مصر الجديدة بحضور كابتن عمرو سليم رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ومحمد جاد العضو المنتدب لشركة رويال، بالإضافة إلى لفيف من القيادات الرياضية. حيث حضر الحفل مسئولي الاتحاد الأفريقي للتايكوندو، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين.

و قد أعرب اللواء أحمد فولي رئيس الاتحاد الأفريقي للتايكوندو خلال كلمته بالمؤتمر عن سعادته بتوقيع هذا العقد الذي سيكون له دور ايجابي في الاهتمام برياضة التايكوندو بشكل أكبر، حيث يضم الاتحاد الأفريقي ٥٢ دولة. وهو أمر يدل على الفكر المستنير للشركة الراعي والذي يتماشى مع أهداف القيادة السياسية برئاسة عبد الفتاح السيسي الذي يرأس حاليا الاتحاد الأفريقي.

و توجه الفولي بالشكر لمحمد عادل حسني رئيس مجلس إدارة الشركة على هذا الفكر المتطور الذي خرج من النطاق المحلي ليصل إلى النطاق القاري والعالمي وهو فكر سياسي واقتصادي ورياضي. كما توجه الفولي بالشكر لمحكد جاد العضو المنتدي للشركة ومدير تسويق الاتحاد الأفريقي.

و من جانبه رحب محمد عادل حسنى رئيس مجلس إدارة الشركة بالتوقيع على العقد معتبرها بمثابة نقطة تحول هامة لصالح الرياضات الفردية التى تحظى بمكانة كبيرة في القارة السمراء.

و أكد حسني أن مثل تلك العقود تصب في مصلحة اللاعبين الأفارقة حيث ستوفر الإمكانات اللازمة لدعم اللعبة إفريقيا.

و قال رئيس مجلس إدارة الشركة: لدينا ثقة كبيرة فى الاتحاد الإفريقى خاصة أن أفريقيا كانت قد حصدت خمس ميداليات أولمبية في ريو 2016.

و اضاف حسني: لدينا أبطال نراهن عليهم لتحقيق ميدالية أولمبية في طوكيو 2020، من مصر وكوديفوار والمغرب والنيجر وتونس.

فى سياق متصل أكد محمد جاد العضو المنتدب للشركة أن هذا العقد يأتى فى إطار توجه الشركة لتلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي في التوجه نحو قارة إفريقيا فى كافة المجالات ومن أهمها المجال الرياضي.

وأوضح جاد أن الشركة اختارت الرياضات الفردية نظرا لتفوق لاعبي أفريقيا في هذه الرياضات خاصة التايكوندو الذي حصد في أولمبياد ريو 2016 خمس ميداليات منهم برونزية البطلة المصرية هداية ملاك.

و صرح كابتن عمرو سليم رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو أن الاتحاد المصري يعتبر جزء من نظيره الأفريقي بقيادة اللواء أحمد فولي وانه فخور بحضوره توقيع هذا العقد مع شركة ذات فكر مستنير.

و تنطلق فعاليات عقد الرعاية مع بطولة كأس الرئيس عن قارة أفريقيا والمقرر إقامتها يوم 7 ابريل المقبل بالمغرب حيث ترعى الشركة منافسات هذه البطولة.