الألعاب العالمية أبوظبي 2019 تواصل مسيرة العطاء

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 07:15 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق برنامج الرياضيين الأصحاء للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية رقمًا قياسيًا جديدًا بعدد الكشوف الطبية المنجزة، إذ استقطب آلاف الرياضيين القادمين من أكثر من 195 دولة للكشف عن حالتهم الصحية وتقديم الاستشارة الطبية خلال فترة الألعاب التي استضافتها دولة الإمارات في شهر مارس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

و استطاع الكادر الطبي تقديم 23296 كشف صحي للرياضيين شملت اللياقة البدنية والوزن وحالة العامة والنظر والأسنان والسمع والعلاج الطبيعي وعلاج الأرجل.

تم إطلاق برنامج الرياضيين الأصحاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، الذي يشكل جزءاً أساسيًا من برامج الأولمبياد الخاص، وتعد مؤسسة جوليسانو الراعي العالمي، بينما يعد مركز "إن إم سي" الراعي المحلي وهو أكبر شركة رعاية صحية في دولة الإمارات، تُدرج ضمن قائمة أكبر مؤشرات الأسهم البريطانية التي تضم مائة شركة بريطانية في بورصة لندن.

و أقيم برنامج الرياضيين الأصحاء تحت إشراف دائرة الصحة - أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي بهدف تحقيق المستوى الأمثل في مجال الرعاية الصحية لخدمة المجتمع، والتي كان لها دورًا هامًا وفعالًا في ضمان نجاح الحدث، حيث تلقى 5،888 شخصًا فحصًا شاملاً من أصحاب الهمم وزملائهم المتضامنين ومدربيهم.

وبهذه المناسبة صرحت الدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة الصحة العامة في هيئة الصحة بأبوظبي: "سُعدنا بالعمل جنبًا إلى جنب مع أعضاء اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص والكادر الطبي لبرنامج الرياضيين الأصحاء، وبفضل هذا التعاون تمكنا من الوصول إلى عدد غير مسبوق من الكشوفات الطبية للرياضيين".

و أضافت: "يتجلى هدفنا الرئيسي في دائرة الصحة بتحقيق المستوى الأمثل في مجال الرعاية الصحية لخدمة المجتمع، وكانت الألعاب العالمية منصةً مثالية لتزويد آلاف الرياضيين من ذوي التحديات الذهنية والوفود القادمة من مختلف أنحاء العالم بالمعلومات الصحية الهامة والقيمة لتبني ممارسات صحية من شأنها تحسين الصحة العامة في المجتمعات".

و في تصريح له، قال براسانث مانغات، الرئيس والمدير التنفيذي في مركز إن إم سي للرعاية الصحية: "إن معيار نجاح برنامجنا الصحي يعتمد على وصول خدماتنا لأكبر عدد ممكن من المحتاجين للرعاية الصحية. يعاني العديد من أمراض وحالات يمكن تفادي أثرها بالكشف المبكر عنها ومعالجتها، فهنا يكمن دورنا في تعزيز صحة الرياضيين من أصحاب الهمم وغيرهم لننعم بمجتمعات تتمتع بصحة جيدة. لقد أدى برنامج الرياضيين الأصحاء عملًا رائعاً، كما ويشرفنا أن نكون شريكًا للرعاية الصحية للألعاب العالمية التي أقيمت في دولة الإمارات مؤخرًا، أكبر حدث رياضي وإنساني على مستوى العالم، ونتمنى تحقيق برنامج الرياضيين الأصحاء مزيدًا من النجاح والتقدم في جميع الأوقات وبكافة الفعاليات القادمة".