الفولي: كأس الرئيس للتايكوندو محطة هامة للاعبي أفريقيا قبل بطولة العالم

الخميس 04/أبريل/2019 - 02:03 م
كتب: محمد ناجي
احمد الفولي رئيس
احمد الفولي رئيس الاتحاد الأفريقي للتايكوندو
صرح اللواء أحمد فولي، نائب رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو ورئيس الاتحاد الأفريقي أن بطولة كأس رئيس الاتحاد العالمي لقارة أفريقيا المقرر إقامتها في الفترة من 5 وحتى 7 أبريل بالمغرب، تعد محطة هامة للاعبي القارة الإفريقية.

وأوضح الفولي أن هذه البطولة المصنفة G2 من قبل الاتحاد العالمي للتايكوندو والتي تمنح الفائز بالميدالية الذهبية 20 نقطة، تعد فرصة كبيرة لجميع اللاعبين لحصد النقاط من أجل تحسين تصنيفهم العالمي وذلك قبل إنطلاق بطولة العالم المقرر إقامتها شهر مايو المقبل بمانشستر ببريطانيا مما يحسن من موقعهم في القرعة، وأيضًا تحسين تصنيفهم الأولمبي من أجل التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

وأضاف الفولي أنه سيتم عقد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي للتايكوندو على هامش البطولة، كما ستقام فاعليات الجمعية العمومية للاتحاد والتي تقام كل عامان.

وتقام بطولة كأس الرئيس للعام الثالث على التوالي في مدينة أغادير المغربية بمشاركة نحو 447 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 45 دولة، وتعد ضمن البطولات الهامة لحصد النقاط من أجل تحسين التصنيف العالمي والتصنيف الأولمبي المؤهل لأولمبياد طوكيو 2020.

و ستحظى البطولة برعاية الشركة الراعية للاتحاد الأفريقي وهي شركة للاستثمار والتسويق الرياضي مختصة في الرياضات الفردية وتسعى إلى تسويق البطولة ونشر فعالياتها.

و اشار الفولي إلى أهمية دعم الشركات الخاصة للاتحادات القارية والمحلية بشكل أخص، حيث تتيح هذه الرعاية الفرصة للاتحادات للعمل على الاهتمام بشكل أكبر بنشر الرياضة والاهتمام بالأبطال المميزين.

و أنهى الفولي تصريحاته قائلًا إن الاتحاد الأفريقي بصدد تشكيل منتخب أفريقيا والمنافسه به كفريق مع منتخبات القارات الآخرى، وهي فكرة حديثة نهدف إلى تنفيذها. كما الاتحاد الإفريقي جميع اللاعبين الذين سيتم اختيارهم ضمن منتخب أفريقيا.

و يخوض المنتخب المصري للتايكوندو منافسات البطولة ب 11 لاعبًا (7 رجال و٤ سيدات).

و اللاعبون هم: معاذ نبيل (-54 كجم)، محمد فرج (-58 كجم)، عمر غنيم (-58 كجم)، أحمد وائل (-63 كجم)، عبد الرحمن وائل (-68 كجم)، أحمد الراوي (-74 كجم)، محمد أيمن (+87 كجم).

و اللاعبات هن: حبيبة عصام منصور (-46 كجم)، نور حسين (-49 كجم)، رضوى رضا (-57 كجم)، روان رفاعي (-62 كجم).

و يغيب عن البطولة بطلي المنتخب الوطني، هداية ملاك صاحبة برونزية أولمبياد ريو ٢٠١٦، وسيف عيسى صاحب برونزية أولمبياد الشباب ٢٠١٤ وصاحب أفضل تصنيف دولي للاعبي مصر، للإصابة.

و يقود المنتخب فنيًا كابتن أسامة السيد وكابتن محمد مجدي. فيما يرأس البعثة الأستاذ أحمد سلطان.