كوستا يسجل نقاطًا في أول سباق لبطولة العالم للفورمولا إي

الأحد 14/أبريل/2019 - 02:16 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حل فيلكس دا كوستا في المركز التاسع مضيفًا نقاطًا مهمة إلى رصيده ورصيد فريق BMW i أندريتي موتورسبورت، بعد سباق مشوق استضافته العاصمة الإيطالية روما، ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا إي، فيما لم يحالف الحظ زميله أليكسندر سيمز، الذي اختتم السباق في المركز 17.

و انطلق السائق البرتغالي ضمن المجموعة الأولى خلال التجارب التأهيلية باعتباره متصدر ترتيب السائقين، وبالرغم من تسجيله اللفة الأسرع ضمن هذه المجموعة، ولكن المجموعة الأولى اضطرت مجددًا للمنافسة ضمن ظروف قاسية على المسار منعت السائقين من تسجيل أوقات سريعة، ليسجل دا كوستا زمنًا وضعه في المركز 13 على خط الانطلاق، وتراجع سائقان منافسان عقوبة منحت دا كوستا فرصة التقدم إلى المركز 11 لينطلق من هذا الموقع مع شارة البداية، وتوقف السباق بعد لفتين فقط على انطلاقه جراء حادث تصادم، لتعود السيارات إلى مسار السباق بعد 45 دقيقة إلى المسار خلف سيارة الأمان من طراز BMW i8 كوبيه.

و خاض دا كوستا سباقًا صعبًا ضمن الازدحام في المناطق المتوسطة ونافس بشدة منفذا عدة تجاوزات ليصعد إلى المركز التاسع مع نهاية السباق. ويحتل دا كوستا الآن المركز الثاني على ترتيب السائقين، فيما يحتل فريق BMW i أندريتي موتورسبورت المركز الخامس على ترتيب الصانعين.

و لم يكن الحظ حليف السائق البريطاني أليكسندر سيمز خلال عطلة أسبوع السباق، فقد تسبب عطل تقني بإيقاف لفته السريعة مما اضطره للانطلاق من المركز الأخير، ومن ثم تعرضت مقدمة سيارته BMW iFE.18 لأضرار بسبب انزلاقها على المسار خلال اللفة الأولى من السباق، وبعد استئناف السباق تلقى عقوبة التوقف في منطقة الصيانة لمدة 10 ثوان، ليختتم سباقه في المركز 17، فيما انتزع ميتش إيفانز سائق فريق جاغوار المركز الأول.