الأهلي يحدد مواصفقات خلفية لاسارتي

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 04:36 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وضع مجلس إدارة الأهلي ، برئاسة محمود الخطيب ، تصور بخصوص المدير الفني المقبل، والذى سيتم التعاقد معه، فى حالة الاستقرار على الإطاحة بالخواجة الاوروجوانى، مارتن لاسارتي من منصبه خلال المرحلة المقبلة.

تجديد ثقة الإدارة الحمراء، الثقة فى المدير الفني الحالي، بعد الخروج الأفريقي، على يد صن داونز، من دور ال 8، لا يعانى بقائه مع المارد الأحمر خلال الموسم المقبل، خاصة وأنه فى حالة تراجع نتائج الفريق محليا، سيتم الإطاحة به من منصبه.

و استقر رئيس الأهلي، على بعض المواصفات التى يجب أن تتوافر فى المدير الفنى المقبل، فى حالة الإطاحة بالاوروجوانى.

و يأتى على رأس المواصفات التى يركزها عليها رئيس الأهلى، فى خليفة مارتن لاسارتي، التمتع بخبرة أفريقية، وان يكون على دراية بالكرة العربية والافريقية، بعد أن ظهر المدير الفنى الحالي للمارد الأحمر، أن خبراته الأفريقية دون المستوى، وكانت أبرز الأسباب فى توديع الفريق للبطولة الأفريقية، فى ظل فشله التعامل مع المباريات الخارجية، والتى جاءت نتائج الفريق خلالها سلبية.

و هناك أيضا من ضمن المواصفات، أن يتمتع المدير الفنى الجديد، بشخصية قوية قادرا على السيطرة، فى ظل وجود أن الفريق يتمتع بعدد من النجوم البارزين، وخلال المباريات التى قادها مارتن لاسارتي، ظهرت العديد من الأزمات والمشاكل، فى ظل خروج عدد من نجوم الفريق عن النص بسبب جلوسهم على دكة البدلاء او استبعادهم من المباريات. 

و يضع رئيس الأهلى، ضمن حساباته فى المدير الفنى الأجنبي المقبل، ان يكون من نوعية المدربين العالميين، ويمتلك سيرة ذاتية قوية، وحقق بطولات خاصة وأن المجلس تعرض لانتقادات بسبب الفرنسي باتريس كارتيرون، والاوروجوانى لاسارتي، خاصة وانهما ليسا من نوعية المدربيين المصنفين.