جابر أبو النجا يكتب: استثمروا محمد صلاح

الخميس 18/أبريل/2019 - 03:27 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
محمد صلاح، لاعبنا العالمي المحترف في ليفربول الانجليزي لكرة القدم، أصبح ماركة عالمية يجب علينا ان نستفيد منها ونستثمرها.

فلاول مرة نري العلم المصري يرفرف ويتصدر المشهد في الملاعب الاوروبية، وتحمله الجماهير تقديرا لمكانة نجمنا ابو مكة، والغريب ان وزارة السياحة في بلدنا كانها تعيش في كوكب اخر ، فقد اصبح محمد صلاح ايقونة عالمية وفخر لنا ان يرتبط اسمه باسم بلدنا مصر ، فهو يمكن ان يكون احد مصادر انتعاش السياحة في مصر بدون مبالغة اذا تم استثمار نجوميته وشعبيته في العالم ، بدلا من البحث عن كيفية استنزافه واستغلاله بطرق غير شرعية .

ولابد ان يكون لخبراء السياحة طريقة يمكن من خلالها ترويج للسياحة باستثمار نجومية وشعبية محمد صلاح ، فهو يوفر دعاية مجانية لمصر لو قمنا برصد تكاليفها ربما تتم بمليارات الدولارات ، فهناك دولا تدفع المليارات من اجل الدعاية للسياحة لديها ، ونحن لدينا هبة من السماء لانشعر بقيمتها.

اعتقد ان سنوات تالق محمد صلاح ربما تكون منحة من المولي عز وجل لهذا البلد الطيب لاسيما ان ظاهرة " مو صلاح " اصبحت عالمية واي تصرف يقوم به يحاكيه الملايين من الشباب والاطفال في العالم كله بدليل طريقة احتفاله بالهدف الذي سجله في مرمي تشيلسي مؤخرا التي اصبحت هيستيريا في العالم كله ويقلدها الاطفال.

ومن المؤكد ان الشركات العالمية لاتعبث عندما تتجه اليه من اجل الترويج لمنتجاتها ، اليس من باب اولي ان تستثمر مصر ابنها بعد ان أصبخ ظاهرة يتحدث عنها العالم اجمع ، ولكن استثمار بدون استغلال ويحقق لنا المصلحة العامة وفي نفس الوقت يحافظ له على حقوقه الادبية والمعنوية والمالية ايضا ولايعرضه لاي اضرار من اي نوع خاصة انه لايتاخر عن اي شيء يساهم في تحسين صورة مصر.