خبير تحكيمي يحسم الجدل حول ركلة جزاء الأهلي أمام بيراميدز

الخميس 18/أبريل/2019 - 11:33 م
كتب: إبراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
علق ياسر عبدالرؤوف الحكم الدولي السابق، على اللقطة المثيرة للجدل خلال مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، امام نظيره بيراميدز، والتي طالب فيها لاعبو الأحمر باحتساب ركلة جزاء.

و خلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي حقق فيها بيراميدز الفوز على الأهلي بهدف نظيف ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، لمست الكرة يد السوري عمر ميداني على خط منطقة الجزاء، إلى ان الحكم الكرواتي بيببتس سمح باستمرار اللعب دون احتساب أي خطأ الأمر الذي اثار غضب لاعبي الأحمر لعدم احتساب ركلة جزاء.

و قال عبدالرؤوف خلال تحليله للحالات التحكيمية بالمباراة، انه لا توجد ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي في تلك اللقطة، كون اللاعب لم يتعمد لمس الكرة.

و أوضح ان الكرة تحركت من قدم اللاعب عمر الميداني ليده، وأنه لا يوجد بها اي تعمد، مؤكدُا ان قرار الحكم كان صحيحًا وكذلك منحه لبطاقة صفراء للاعب عمر السولية كان صائبًا للاعتراض غير اللائق.

و حلق بيراميدز في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز، برصيد 60 نقطة، من 28 مباراة، وبفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط ولكن بمباراتين أقل.

و في المقابل استقر الأهلي عند النقطة الـ 58، ياتي بها في المركز الثالث ولكن بنفس رصيد الفريق الأبيض من المباريات بـ 26 مباراة.