فيديو | 7 مكاسب للزمالك في ليلة استعادة القمة

الجمعة 19/أبريل/2019 - 12:02 ص
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، فوزا ثمينا ، على نظيره الاسماعيلي بهدفين دون رد ، فى المباراة التى جمعت الفريقين ، على ستاد الجيش بالسويس ، والمؤجلة من الجولة العاشرة لمسابقة الدورى العام .

الفوز الثمين للفارس الأبيض ، على الدراويش ، فى ملعب السويس ، جعل الفريق يضرب اكثر من عصفور بحجر واحد .

"وان ثرى" تستعرض المكاسب المدوية لفريق الزمالك من الفوز على الاسماعيلي .

استعادة القمة

منح الفوز الذى حققه الزمالك على الدراويش بهدفين دون رد ، وخسارة الأهلي من بيراميدز ، بهدف دون رد ، فى استعادة القمة ، حيث رفع الفريق رصيده الى 60 نقطه ، وبفارق نقطتين عن الأهلى ، الذى تراجع الى المركز الثالث برصيد 58 نقطة .

التغلب على الغيابات

دخل الزمالك ، مواجهة الاسماعيلى بعدد كبير من الغيابات سواء للاصابة فرجانى ساسي او محمود عبد المنعم كهربا او حازم امام ، او للايقاف حمدى النقاز ومحمود حمدى الونش ، حيث نجح البدلاء فى تعويض غياب هؤلاء اللاعبين ليحقق الزمالك 3 نقاط ثمينة

تألق السعيد

شهدت المباراة تألق كبير للمهاجم عمر السعيد ، والذى شارك بديلا للمغربي خالد بوطيب المصاب ، فى الدقيقة ال 26 من الشوط الأول ، ليؤدى السعيد بشكل مميز ، ويسجل الهدف الاول بعد 10 دقائق من مشاركته ، وصناعه الهدف الثانى للاعب يوسف اوباما .

ولم يسجل اللاعب في بطولة الدوري منذ يوم 5 يناير 2019 أمام الاتحاد السكندري حتى هدفه في مرمى الإسماعيلي اليوم 18 أبريل ، وفي مجمل مشاركات عمر السعيد مع الزمالك في بطولة الدوري خاض 18 مباراة؛ حيث سجل 3 أهداف وصنع 5 لزملائه

شباك نظيفه

نجح محمود عبد الرحيم "جنش "حارس الزمالك ، ومعه زملائه المدافعين محمود علاء ومحمد عبد الغنى ، فى الحفاظ على شباك الفريق نظيفة ، وعدم استقبال اى اهداف من جانب لاعبي الاسماعيلى خلال اللقاء .

عودة اوباما للتهديف

لم يسجل أوباما مع الزمالك في بطولة الدوري منذ مباراة طلائع الجبش وبالتحديد يوم 20 فبراير 2019 ـ منذ 58 يومًا ـ ضمن منافسات الأسبوع الـ 23 من بطولة الدوري.

الفوز الأول

يعتبر فوز الزمالك أمام اللإسماعيلي هو الأول منذ اللقاء الذي جمعهما يوم 6 يوليو 2015 ضمن منافسات الأسبوع الـ 30 من بطولة الدوري.

التفوق التاريخي

تعتبر مباراة اليوم اللقاء رقم 111 الذي يجمع الفريقين ببطولة الدوري؛ حيث رفع الزمالك رصيد انتصاراته إلى 47 مباراة مقابل 32 هزيمة أمام الإسماعيلي بينما تعادلا في 32 مناسبة.