وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

المهندس خالد عبد العزيز يكتب: كأس القارات... جنوب إفريقيا ٢٠٠٩. "التفاؤل والتشاؤم"

الأحد 21/أبريل/2019 - 03:17 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
محمد حسن
طباعة
المهندس خالد عبد العزيز، وزير الرياضة السابقة، انفتحت شهيته للكتابة، وخصوصا في الحديث عن ذكريات مضت وكواليس لا توجد الا عند رجل كان المسئول الأول عن الرياضة في مصر، الوزير السابق بدأ كتابة سلسلة من المقالات تحت عنوان ( في الشبكة.. من الخارج ١ ) علي حسابه الشخصي، وهذا باكورة إنتاجه وفيه كتب يقول:
كأس القارات.. جنوب أفريقيا ٢٠٠٩.. التفاؤل والتشاؤم.


و فى هذه البطولة إنتدبنى الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ضمن اللجنة المنظمة فى مدينة بلومفنتين بجنوب إفريقيا، مساعدًا للخبير الألماني هيلموت روك. وبعد مباراة رائعة لمصر أمام البرازيل فى هذه المدينة تحت قيادة المدير الفنى القدير حسن شحاته رغم خسارته٤٣.

و كانت المباراة التالية لمصر أمام إيطاليا بطل العالم ٢٠٠٦وفى صباح يوم مباراة إيطاليا إتصل بى كابتن سمير عدلى المدير الإدارى للمنتخب وطلب تغيير لون تى شيرت عصام الحضرى من الأخضر إلى الأزرق. ورغم استحالة ذلك لأن المؤتمر الفنى قد إنتهى وتم الإتفاق مع الحكم والمراقب ومندوبى الدولتين على الألوان وإيطاليا سترتدى الأزرق الذى يريده الحارس المصرى وتلعب مصر بالأبيض لكننى سألت كابتن عدلى عن السبب. فقال لى هناك تشاؤم من اللون الأخضر لأن الحضرى إستقبل لأول مرة ٧ أهداف بهذا اللون فى مبارتين متتاليتين خلال أسبوع واحد( الجزائر ٣ والبرازيل ٤). ومع ذلك حاولت يائسًا وإتصلت بالمسئول -أحتفظ بإسمه- الذى أخبرني بإستحالة التغيير وقال مازحًا أن الأفضل لحل مشكلة إستقبال ال٧ أهداف هو تغيير الحارس نفسه وليس تغيير لون التى شيرت.
المهم أن الحضرى لعب باللون الأخضر مباراةالعمر أمام بطل العالم وصنع تاريخًا كرويًا وفازت مصر على إيطاليا ٠١ بهدف محمد حمص نجم الإسماعيلي.
الإعداد الجيد والأخذ بالأسباب أهم عناصر النجاح... والتوفيق دائمًا من عند الله.
Top