وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

سعيد وهبة يكتب: فرص الأهلي والزمالك وبيراميدز للفوز بالدورى

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 01:24 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
طباعة
لو فاز الاهلى بكل مبارياته المتبقية بما فيها مباراة الزمالك يفوز بالدورى، بفارق أربع نقاط عن الزمالك وبيراميدز، ولو فاز الاهلى بكل مبارياته وتعادل مع الزمالك يفوز بالدورى بفارق نقطة، ويحتل الزمالك المركز الثانى ، ويحل بيراميدز ثالثا فى حالة فوز الأخير بجميع مبارياته.

ولو فاز الزمالك بجميع مبارياته بما فى ذلك الاهلى، وفاز الاهلى بجميع مبارياته عدا الزمالك يفوز الزمالك بالدورى بفارق نقطة واحدة عن الاهلى ، ويحل بيراميدز ثالثا.

ولكى يفوز بيراميدز بالدورى يجب أن يفوز فى مبارياته المتبقية، ويخسر الاهلى مباراتين ، ويخسر الزمالك مباراة ويتعادل مباراة.


وعليه فإن مباراة الاهلى والزمالك ستحدد بطل الدورى ،. ما لم تقع مفاجات قبل مباراة القمة الأخيرة حال تعثر أحد القطبين فى مبارياتهما المتبقية، قبل مباراتهما الأخيرة.

نظريا فإن فرص فوز الاهلى بالدورى أكبر قليلا من فرص الزمالك وفرص الأخير أكبر من فرص بيراميدز.

وعمليا فإن كرة القدم مجنون وتخضع لكل الاحتمالات.

والشيء المؤكد أن كل مباريات الفرق الثلاثة المتبقية ستكون أشبه بمباريات نهائيات الكؤوس، ولا تحتمل أى نتيجة سلبية، ويزيد من حدتها أن الأطراف الأخرى فى المباريات أما فرق تكافح للبقاء فى الدورى والهروب من الهبوط أو فرق تسعى لتحسين موقعها خلف الفرق الثلاثة أو لتحقيق بطولة معنوية بالفوز على احد فرق القمة الثلاثة.

بقى أن تعلم أن بيراميدز الذى يتصدر الدورى برصيد 63 نقطة لعب مباراتين أكثر من الزمالك الذى يحل ثانيا ب 60 نقطة وثلاث مباريات أكثر من الاهلى ورصيد 58 نقطة قبل لقائه مع المصرى بعد غد الخميس.
Top