ماذا يحتاج برشلونة للتتويج بلقب الدوري الإسباني رسميًا؟

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 11:34 م
كتب: ابراهيم سمير
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أجل اتليتكو مدريد الاسباني التتويج الرسمي لبرشلونة بلقب بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما تمكن من تحقيق الفوز مساء الأمس، على حساب فالنسيا ضمن منافسات الليجا.

و حقق اتليتكو مدريد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين على حساب فالنسيا، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، على ملعب واندا ميتروبوليتانو لحساب الجولة الرابعة والثلاثون من منافسات الدوري الإسباني.

و تقدم للأتليتي الفارو موراتا في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة، قبل أن يدرك كيفن جاميرو التعادل للضيوف في الدقيقة الـ 36 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني تقدم سريعًا انطوان جريزمان للروخي بلانكوس، في الدقيقة 49، بالهدف الثاني الذي ظل صاحب الأرض محافظًا عليه حتى الدقيقة 77، التي تمكن فيها دانيال باريخو من تسجيل التعادل للخفافيش من ركلة جزاء.

و لم تدم فرحة الضيوف كثيرًا حيث تمكن انخيل كوريا من استعادة التقدم في المباراة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 81، لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف مقابل هدف.

و رفع أتليتكو مدريد رصيده من النقاط لـ 71 نقطة ياتي في المركز الثاني بجدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني، قبل أربع جولات على النهاية، وبفارق 9 نقاط عن البارسا صاحب الصدارة بـ 80 نقطة.

و بات برشلونة على بعد ثلاث نقاط فقط للتتويج باللقب بصفة رسمية، عندما يواه نظيره ليفانتي يوم السبت المقبل على ملعب الكامب نو حال تحقيق الأتليتي الفوز على بلد الوليد في المباراة التي ستسبق مباراة البارسا.

و حال تعادل اتليتكو مدريد أمام بلد الوليد سيكون برشلونة مطالب على الأقل بالتعادل من اجل الاحتفاظ بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي.

و في حالة خسارة الروخي بلانكوس أمام بلد الوليد سيتوج برشلونة قبل مباراته امام ليفانتي بلقب بطولة الدوري رسميًا.