5 لاعبين بقائمة منتخب مصر يفجرون أزمة لـ "أجيري"

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 02:35 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت الساعات الماضية، اعلان الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، القائمة الاولية والتى ضمت 25 لاعبا، للمشاركة فى وديتين أمام تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 يونيو في ستاد برج العرب، استعدادا لخوض بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو من العام الجاري.

وبعد الاعلان عن القائمة الاولية التى ضمت 25 لاعبا، على ان يتم استبعاد لاعبين، لتكون اقائمة النهائية 23 لاعبا، كانت هناك حالة من علامات الاستفهام، حول تواجد بعض اللاعبين بالقائمة.

"وان ثرى" تستعرض أبرز أسماء اللاعبين المتواجدين بالقائمة، ويثيرون العديد من علامات الاستفهام

أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر لفريق سموحة، خاصة وان مشاركته خلال الموسم الحالي، ليست بالمؤثرة والفعالة، وطوال تواجد بالزمالك، قبل اعارته لسموحة، خلال الانتقالات الشتوية كان اسيرا لدكة البدلاء، بخلاف عدم ظهوره لم يكن بالشكل المرضي، كما أن ضمه جاء على حساب اللاعب عبد الله جمعه، الظهير الايسر للزمالك، وأفضل لاعب بمركزه خلال الموسم الحالي.

على غزال، المحترف فى صفوف نادي (فيرنس البرتغالي)، حيث هبط ناديه لدوري المظاليم، ولم يظهر بشكل جيد مع ناديه وتواجده مع المنتخب لم يشكل إضافة،، وضمه جاء على حساب عمرو السوالية، لاعب وسط الأهلي، والذى يقدم مستويات مميزة خلال الموسم الحالي، ومن العناصر المميزة ببطولة الدورى العام.

أحمد حسن "كوكا"، المحترف في نادي (أوليمبياكوس اليوناني)، وعلي مدار انضمامه للمنتخب المصري، لم يكون له اى بصمة، ودائما ما يتعرض لانتقادات حادة وعنيفة، من قبل الجماهير والنقاد، وتم استبعاده من التواجد بكاس العالم الماضية، لعدم اقتناع الارجنتينى هيكتور كوبر بادائه ومستواه.

محمود حمدى الونش، مدافع الزمالك، والغائب عن المشاركة خلال الموسم الحالي لفترات طويله، بخلاف تذبذب مستواه وادائه، وجاء انضمامه للمنتخب على حساب اللاعب على جبر، مدافع بيراميدز.

وليد سليمان، لاعب وسط الأهلى، خاصة وان كان غائبا عن المشاركة فى المباريات لاكثر من 5 شهور،، لظروف الاصابة ومشاركته خلال ال 3 مباريات الاخيرة، كانت قاصرة على 20 دقيقة فى كل مباراة، ولم يستعيد مستواه وفورمته السابقة.

وضمت قائمة المنتخب الاولية لبطولة الأمم الافريقية 25 لاعبا هم:

- أحمد المحمدي (استون فيلا الانجليزي)
- وليد سليمان (الأهلي)
- عبد الله السعيد (بيراميدز)
- احمد علي كامل (المقاولون العرب)
- محمد النني (ارسنال الانجليزي)
-محمد صلاح (ليفربول الانجليزي)
- أحمد حجازي (ويست بروميتش الانجليزي)
- عمر جابر (بيراميدز)
- أحمد الشناوي (بيراميدز)
- مروان محسن (الأهلي)
- محمد أبوجبل (سموحة)
- طارق حامد (الزمالك)
- أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني)
- علي أحمد " غزال " (فيرنس البرتغالي)
- محمود حسن " تريزيجيه " (قاسم باشا التركي)
- عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)
- أيمن أشرف (الأهلي)
- محمد الشناوي (الأهلي)
- محمود حمدي "الونش " (الزمالك)
- باهر المحمدي (الاسماعيلي)
- أحمد أيمن منصور (بيراميدز)
- نبيل عماد " دونجا " (بيراميدز)
- محمود عبد الرحيم " جنش " (الزمالك)
- محمود علاء (الزمالك)
- أحمد أبو الفتوح (سموحة)