قرارات عامر حسين تفجر براكين الغضب واعتراض حرس الحدود وبتروجت والأهلي على الجدول

الخميس 23/مايو/2019 - 05:47 م
كتب: احمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حالة من الاعتراضات والغضب الشديد من جانب الأندية المهددة بالهبوط وذلك بعدما أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بمواعيد الجولة 34 الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز بالإضافة إلى موعد مباراتين لنادي الزمالك قبل توقف الدوري استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق في يونيو المقبل.

وكانت لجنة المسابقات قد حددت يوم 27 مايو الجاري موعدا لمباراة الجونة والإسماعيلي ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الممتاز، بينما ستقام باقي مباريات الجولة يوم 30 من الشهر نفسه ومنها مباراة حرس الحدود وبيراميدز بالإضافة إلى مباراة الزمالك والإنتاج الحربي المؤجلة.

وجاء فريقا بتروجت وحرس الحدود على رأس المعترضين على قرارات لجنة المسابقات، حيث اتهما هذه القرارات بأنها غير نزيهة وغير حيادية ولا تحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع الأندية.


بيان ناري من بتروجت

أصدر نادي بتروجت بيانا ناريا مساء أمس الأربعاء حيث أعلن رفضه خوض مباراة المقاولون العرب في الجولة الأخيرة يوم 3 يونيو المقبل إلا في حالة واحدة فقط وهي إقامة جميع مباريات الجولة الأخيرة في نفس التوقيت تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وطلب مسؤولو بتروجت من لجنة المسابقات عدم استبدال أي مباراة للفرق الأخرى تطبيقا لمبدأ المنافسة النزيهة، مشددا على ضرورة خوض جميع الفرق بالترتيب الطبيعي وفقا لجدول لدوري.

واتهم النادي البترولي لجنة المسابقات بإجبارهم على لعب مباريات مضغوطة بفاصل زمني 72 ساعة فقط.


حرس الحدود يرد ويرفض خوض لقاء بيراميدز قبل الزمالك

رفض مسؤولو حرس الحدود قرار لجنة المسابقات بخوض مباراة بيراميدز في الجولة الأخيرة يوم 30 يونيو المقبل قبل لقاء الزمالك الذي سيواجه الإنتاج الحربي في هذا اليوم، بينما لم يتحدد خصمه يوم 3 يونيو إما حرس الحدود أو الجونة.

وطلب مسؤولو النادي مواجهة الزمالك أولا قبل بيراميدز متمسكا بخوض مبارياته وفقا للترتيب الطبيعي لجدول الدوري.

وأبدى الحرس ترحيبه بتأجيل كافة المباريات حتى نهاية كأس الأمم الأفريقية.


الأهلي يدرس الموقف واتجاه لطلب تأجيل مباراة المقاولون

يدرس الأهلي الموقف جيدا من خلال جلسة يعقدها محمود الخطيب رئيس النادي مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ومارتن لاسارتي المدير الفني للفريق اليوم الخميس لمعرفة رؤية الجهاز من جدول المباريات والمواعيد المقترحة.

كما يدرس مسؤولو الأهلي طلب تأجيل مباراة المقاولون العرب حتى نهاية أمم أفريقيا خاصةً أن الزمالك سيخوض مباراتين فقط وسيتبقى له 3 مواجهات عقب البطولة الأفريقية.