فيديو| 8 لاعبين وراء غضب المصريين من أجيري قبل أمم أفريقيا

الخميس 23/مايو/2019 - 06:41 م
كتب: احمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فيديو| 8 لاعبين وراء
شهدت القائمة الأولية التي أعلنها خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تستضيفها مصر خلال يونيو المقبل العديد من المفاجآت.

وأبدى العديد داخل الوسط الرياضي وكذلك من الجماهير المصرية غضبهم الشديد من اختيارات الجهاز الفني للمنتخب الوطني خاصةً في ظل تألق عدد كبير من اللاعبين وخاصةً من نجوم القطبين الذين لم ينضموا إلى القائمة بدون أي أسباب.

ويستعرض " وان ثري" أبرز لاعبين لم ينضموا إلى قائمة المنتخب الوطني وكانوا سبب رئيسي في موجة الغضب ضد المدرب المكسيكي وجهازه المعاون.

محمد عواد

أكثر الأسماء التي كان عدم تواجدها بمثابة صاعقة، وقد عبر اللاعب عن غضبه الشديد من خلال عدة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر وفيس بوك حيث انتقد أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب واتهمه بأنه أخلف وعده معه بعد أن وعده بالانضمام إلى قائمة الفراعنة المشاركة في البطولة.

وكان عواد قد قدم أداءًا مميزًا خلال مشاركته مع الوحدة السعودي في الموسم المنقضي لكن جهاز المنتخب اختار الرباعي أحمد ومحمد الشناوي ومحمود جنش ومحمد أبو جبل.


محمود كهربا

أحد أبرز نجوم المنتخب الوطني خلال ولاية هيكتور كوبر وكان أحد أعمدة الفريق الوطني الذي شارك في بطولة أمم أفريقيا 2017 التي أقيمت بالجابون.

على الرغم من تألقه مع الزمالك هذا الموسم وتمكنه من قيادة الفريق الأبيض إلى نهائي الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه إلا أن خروجه من حسابات الجهاز الفني للمنتخب كان قرارا غريبا أيضا.

كهربا شارك في 32 مباراة هذا الموسم وسجل 14 هدفا وصنع 12 هدفا مع الزمالك.


عبدالله جمعة

أحد أبرز الوجوه الجديدة، قدم أداءا مبهرا في مركز الظهير الأيسر بعد اكتشافه من قبل السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك.

ويعد جمعة الظهير الأيسر الأبرز في مصر الوقت الراهن في ظل الأزمة التي تواجهها الكرة المصرية في هذا المركز.


رمضان صبحي

أحد عناصر المنتخب التي اعتمد عليها الجهاز الفني السابق بقيادة هيكتور كوبر، وبالرغم من ابتعاده عن المشاركة في المباريات مع فريق هدرسفيلد تاون الإنجليزي إلا أنه منذ عودته إلى الأهلي على سبيل الإعارة وهو يقدم مستويات جيدة ونجح في قيادة الأحمر للعودة للمنافسة على لقب الدوري بقوة بعد ابتعاد الفريق في البداية.


أحمد فتحي

قائد المنتخب السابق وأحد أبرز عناصر الخبرة في الفريق الوطني، أثار غيابه عن القائمة جدلًا كبيرًا خاصةً أن كتيبة الفراعنة الجديدة ستكون بحاجة إلى عامل الخبرة في البطولة.

ويشارك فتحي بصفة أساسية في تشكيل الأهلي خلال المواجهات الأخيرة بعد تعافيه من الإصابة.


عمرو السولية

من أبرزلاعبي الوسط في الكرة المصرية ويقدم مستويات رائعة مع الأهلي هذا الموسم على الرغم من تذبذب نتائج الفريق في بعض الفترات.

شارك السولية في 36 مباراة مع الأهلي بجميع المسابقات تمكن من إحراز 3 أهداف وصناعة 4 أهداف.


صالح جمعة

يقدم صالح جمعة مستويات مميزة مع الأهلي خلال المباريات الأخيرة منذ مشاركته بانتظام مع الفريق، وكان مؤثرا في العديد من المباريات سواء من خلال تسجيل الأهداف أو صناعة الأهداف.

وشارك صانع ألعاب الأهلي في 11 مباراة سجل هدفين وصنع 3 أهداف.


حمدي فتحي

من أبرز لاعبي الوسط المدافع في الدوري الممتاز هذا الموسم، وكان المنتخب الوطني بحاجة إلى جهوده ليكون بديلا مميزا لطارق حامد لاعب الوسط الأساسي للمنتخب الوطني.