فيديو| منتخب مصر يختتم استعداداته لأمم أفريقيا بثلاثية في شباك غينيا

الأحد 16/يونيو/2019 - 11:06 م
كتب: محمد هاني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فاز المنتخب الوطني على غينيا بثلاثة أهداف ىمقابل هدف في المباراة المقامة بين الفريقين استعدادًا لأمم أفريقيا 2019.

وسجل ثلاثية الفراعنة عن طريق مروان محسن في الدقيقة 11 قبل أن يدرك سوري كابا التعادل في الدقيقة 64.

وجاء الهدف الثاني عن طريق أحمد علي في الدقيقة 79 قبل أن يختتم عمر جابر الثلاثية في الدقيقة 87.

الشوط الأول

البداية كانت في الدقيقة الأولى بعدما سدد الونش كرة قوية تصدى لها مدافع غينيا على خط المرمى.

وفي الدقيقة 7 تسديدة من مروان محسن تصدى لها الحارس ألي كيتا ببراعة.

وفي الدقيقة 9 رأسية من مروان محسن تصدى لها الحارس ببراعة.

في الدقيقة 11 تمكن مروان محسن من تسجيل التقدم من تسديدة قوية بقدمه اليمنى في الشباك بعد تمريرة رائعة من عبد الله السعيد.

لم تشهد الربع ساعة الثانية من الشوط الأول في مباراة مصر وغينيا الودية، أي خطورة حيث سيطر الهدوؤ على اللقاء بين الفريقين.

وجاء الدقيقة 29 لتشهد أولى البطاقات الصفراء في المباراة على المدافع سيلا بسبب تدخله القوي على وليد سليمان لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي.

وكاد باهر المحمدي يسجل في مرمى محمد الشناوي عن طريق الخطأ من رأسية حين حاول ابعاد عرضية أتت من الجانب الأيمن، لكن حارس الفراعنة استطاع أن يتصدى لها في الدقيقة 42.

وأهدر منتخب غينيا أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة الأخيرة من انفراد قبل خروج الشناوي ببراعة لينقذ الموقف.


الشوط الثاني

أجرى المنتخب المصري تبديلان مع بداية نصف المباراة الثاني، بمشاركة أيمن أشرف، ونبيل عماد "دونجا" بدلًا من أحمد أيمن منصور، وطارق حامد.

وانطلق محمود تريزيجيه من العمق بهجمة فردية في الدقيقة 57 داخل إلى عمق منطقة الجزاء وسدد كرة ضعيفة على المرمى أمسك بها الحارس.

وعاد تريزيجيه بهجمة أخرى في الدقيقة 58 بعدما انطلق بالكرة بنفس الطريقة وتجاوز أخر مدافع وواجه حارس المرمى لكنه بدلًا من تصويب الكرة في الزاوية الضيقة أرسلها في البعيدة وخرجت ضربة مرمى.

وشارك عمرو وردة بدلًا من عبدالله السعيد، وأحمد علي بدلًا من مروان محسن في الدقيقة 60 من عمر المباراة، ثم شارك محمد صلاح بدلًا من وليد سليمان في الدقيقة 62.

وتعادل سوري كابا لصالح غينيا في الدقيقة 63 بعدما استغل خطأ عمر جابر في تمريرة الكرة لبهاء المحمدي وسددها قوية في شباك مصر.

ولعب محمد صلاح أول لمسة في الدقيقة 67 بتنفيذ ركنية على المرمى مباشرة لكن الحارس أبعدها إلى ركنية جديدة.

وأرسل محمد صلاح عرضية من الجانب الأيمن ارتقى أحمد علي من أجل التعامل معها في الدقيقة 73 لكن لم يتمكن من الوصول إليها لتخرج إلى ضربة مرمى.

وتلاعب محمد صلاح بحارس غينيا بعدما راوغه مرتين وسدد كرة تجاه المرمى ارتدت من القائمة الأيمن لتذهب إلى أحمد علي الذي سجل الهدق الثاني في الدقيقة 78 بالمرمى الخالي.

أحرز عمر جابر الهدف الثالث لصالح منتخب مصر في الدقيقة 85 بعد تمريرة من محمد صلاح سددها مباشرة وارتطمت في دفاع غينيا وسكنت الشباك.