"وان ثري" يحاور ممدوح عبد الحي المدير الفني لكوكاكولا

الخميس 04/يوليه/2019 - 01:35 م
كتب: مصطفى الجندي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تولى ممدوح عبد الحي لاعب طلائع الجيش الأسبق، مؤخرًا مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كوكاكولا، عقب رحيل "تامر مصطفى" للعمل في الدوري السعودي.

ويعد عبد الحي من مواليد 4 إبريل عام 1976، في محافظة بني سويف، بدأ مسيرتة مع كرة القدم ضمن صفوف نادي بني سويف في سن 18 عام، ثم إنتقل للمقاولون العرب في سن 20 عام لمدة 6 سنوات، حصل خلالهم على كأس مصر، وكأس السوبر المصري، تحت قيادة حسن شحاتة، ثم الإنتقال إلى طلائع الجيش لمدة 9 سنوات، ثم شارك مع فريق تليفونات بني سويف بالدوري الممتاز لموسم واحد، قبل أن يتعرض للإصابة، ثم إنضم إلى صفوف نادي المرخية القطري لموسم واحد عام 2011.

كما إنضم عبد الحي لصفوف المنتخب العسكري ونجح في حصد ثلاث بطولات لكأس العالم العسكرية التي أقيمت في 2001 بالقاهرة و2005 في المانيا، و2008 في الهند.

أجرى "وان ثري" حوارًا مع "عبد الحي" للتعرّف منه على مسيرتة التدريبة، واستعدادات كوكاكولا للموسم الجديد، ورؤيتة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، ومدى قدرة منتخب مصر على الفوز باللقب في السطور التالية..

- في البداية، ماذا عن مسيرتك في مجال التدريب؟

بدأت المسيرة التدريبية مدربًا لفريق 95 بنادي طلائع الجيش، ثم العمل في الفريق الأول لموسمين مع العديد من المديرين الفنيين وهم أحمد سامي، وحلمي طولان، وأنور سلامة، واحمد العجوز وطلعت يوسف، عقب الرحيل عن طلائع الجيش عملت مدربا بالجهاز الفني لفريق إف سي مصر تحت القيادة الفنية لمحمد صلاح، ثم عبد الناصر محمد، قبل أن أتولى مهمة الإدارة الفنية لإف سي مصر خلال 14 مباراة في نفس الموسم، حققنا خلالهم 10 إنتصارات، وتعادلان، وخسارتان.

عقب الرحيل عن التدريب في نادي مصر، عملت مدرب عام لاتحاد الشرطة مع ضياء عبد الصمد، بالقسم الثاني، ثم إنتقلت للعمل في الجهاز الفني لفريق كوكاكولا قبل موسم ونصف تحت قيادة تامر مصطفى، الذي رحل مؤخرًا عن كوكاكولا للعمل مع فريق التقدم السعودي، ثم توليت الآن مهمة الإدارة الفنية لفريق كوكاكولا بداية من الموسم المقبل للقسم الثاني.

متى يستعد كوكاكولا للموسم الجديد؟

سوف أعقد جلسة مع مجلس الإدارة برئاسة المهندس مجدي اسماعيل، خلال أيام، لتحديد الجهاز المعاون، ومن المقرر أن تنطلق فترة الإعداد في 20 يوليو الحالي، على ملعب اتحاد الشرطة.

ما طموح الفريق في الموسم المقبل؟

جاري الحصول على توقيع مجموعة لاعبين جدد، بجانب اللاعبين القدامى، ونهدف إلى الصعود للدوري الممتاز، رغم قوة المجموعة التي تضم أندية كبيرة أبرزهم بتروجت، والداخلية، والترسانة، وسيراميكا، ونجوم المستقبل.

ما تقييمك لأداء منتخب مصر في الدور الاول لبطولة إفريقيا؟.

مباريات الدور الأول ليست مقياس للأداء، حيث أن المنتخب حقق العلامة الكاملة، والهدف هو التأهل إلى دور الـ 16، كما أتوقع أن يتحسن الأداء خلال الأدوار القادمة، عندما نلاقي منتخبات قوية.

ما توقعاتك لمنتخبات المربع الذهبي ؟

أتوقع وصول منتخبات الجزائر ومصر والسنغال، ومدغشقر.

هل يفوز المنتخب الوطني بالبطولة؟

نأمل في حصد اللقب، نظراً لإقامة البطولة في مصر، كما أن للجمهور دور كبير، خلال المراحل القادمة، خاصة في الأدوار النهائية، بجانب إرتفاع مستوى أكثر من لاعب وعلى رأسهم أحمد حجازي، ومحمود علاء، وتريزيجية، ومحمد صلاح، والحارس محمد الشناوي الذي نجح في الحفاظ على مرماه خالية من الأهداف طوال الدور الأول.