فيديو| الجزائر تتأهل إلى نصف نهائي الكان بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الجزاء

الخميس 11/يوليه/2019 - 08:55 م
كتب: احمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تأهل منتخب الجزائر إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية عقب الفوز على كوت ديفوار بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

 

الشوط الأول

 

الدقيقة الثامنة شهدت تسديدة من ماكس جراديل تصدى لها الحارس رايس مبولحي وارتطمت بالقائم.

 

وفي الدقيقة 10 تلقى كودجيا تمريرة من زاها أمام المرمى فشل في التعامل معها.

 

وواصل منتخب كوت ديفوار ضغطه على مرمى الجزائر بحثا عن هدف التعادل في المباراة المقامة بين الفريقين في الدور ربع النهائي من البطولة.

 

في الدقيقة 32 ركنية للأفيال ترسل داخل منطقة الجزاء ورأسية قوية ابراهيم سنجاري تخرج أعلى مرمى مبولحي حارس الجزائر الى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 35 استقبل جراديل تمريرة رائعة أمام المرمى لكن جمال بن العمري شتتها قبل أن يسدد لاعب كوت ديفوار في المرمى.

 

الشوط الثاني

 

حصل منتخب الجزائر على ركلة جزاء نفذها بغداد بو نجاح لكنه سدد الكرة قوية في العارضة لتضيع فرصة قتل المباراة بالهدف الثاني.

 

نجح جوناثان ودجيا مهاجم منتخب كوت ديفوار وفريق أستون فيلا، من إدراك التعادل لصالح الأفيال أمام الجزائر.

 

جاء الهدف في الدقيقة 60 بعد انطلاقة من ويلفريد زاها إلى كودجيا الذي راوغ مدافع الجزائر جمال بن العمري قبل أن يسدد بقدمه اليسرى أرضية زاحفة لتسطن الشباك.

 

الدقيقة 68 كانت أخطر الفرص بعد هجمة مرتدة جزائرية وتمريرة من بغداد بونجاح لمحرز ليسددها أرضية قوية بيمناه تمر من تحت يد حارس كوت ديفوار لكن بكايوكو مدافع كوت ديفوار تصدى للكرة قبل أن تعبر خط المرمى لينقذ مرماه من هدف ثاني.

 

في الدقيقة 75 كوت ديفوار كادت ان تعاقب الجزائر وتسجل الثاني لكن زاها لم يحسن استغلال العرضية التي وصلت له وسددها بعيدة عن مرمى مبولحي الى خارج الملعب.

 

في الدقيقة 79 أهدر يوسف البلايلي فرصة الهدف الثاني بعد تسديدة داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.

 

وأجرى جمال بلماضي تغييرين بنزول إسلام سليماني وآدم أوناس بدلاً من بغداد بونجاح ورياض محرز.

 

الشوط الإضافي الأول

 

شهد الشوط الإضافي الأول من مباراة الجزائر وكوت ديفوار فرص متبادلة من جانب المنتخبين في الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية.

 

في الدقيقة 93 تسديدة من أدم اوناس لاعب الجزائر لكن كرته تخرج أعلى مرمى كوت ديفوار الى خارج الملعب.

 

في الدقيقة 97 تمريرة طويلة للجزائر يسندها بلايلي بصدره تصل عند فيجولي يسددها كرة قوية تخرج أعلى مرمى كوت ديفوار الى خارج الملعب.

 

في الدقيقة 99 تسديدة من سيري دي علت العارضة بقليل.

 

الشوط الإضافي الثاني

 

انتهى الشوط الإضافي الثاني من مباراة كوت ديفوار والجزائر في الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الدور ربع النهائي من البطولة.

 

ولم يشهد الشوط أي خطورة على كلا المرميين باستثناء رأسية إسلام سليماني في الدقيقة 115 ولتي تصدى لها حارس كوت ديفوار جوبوهو على مرتين.