6 علامات تكشف قرار إدارة الأهلي الحاسم بشأن مستقبل لاسارتي

الأحد 14/يوليه/2019 - 07:48 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لا صوت يعلو في النادي الأهلي فوق صوت مستقبل الجهاز الفني الحالي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، وهل سيكمل مهمته مع الفريق، أم سيتم التعاقد مع جهاز فني جديد؟.
يقدم موقع "وان ثري" العديد من الملامح التي تؤكد استمرار لاسارتي على رأس القيادة الفنية للقلعة الحمراء على النحو التالي:

أولًا-المواسم لم ينتهي بعد:

مازال الموسم الحالي لم ينتهي بعد في مسابقة الدوري الممتاز، حيث يتبقى للأهلي أم مباراتين في مسابقة الدوري أمام المقاولون العرب والزمالك، كما يتبقى للفريق مشوار طويل في مسابقة كأس مصر، سوف يستأنفه بمواجهة بيراميدز في دور الـ16.

ثانيًا-تصدر المسابقة:

وجود الأهلي على رأس مسابقة الدوري الممتاز، بفارق جيد ومريح من النقاط عن نادي الزمالك، يمنع بشكل نهائي إدارة الأهلي من التفكير في مدير فني جديد خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن الأهلي كان متأخرًا عن الفارس الأبيض في النقاط خلال أغلب فترات الموسم.

ثالثًا-تلاحم المواسم:

لن يجد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب ولجنة التخطيط، وقت كافي من أجل التعاقد مع جهاز فني جديد، قبل خوض الموسم الجديد، كما أن المشوار الأفريقي بدوري أبطال أفريقيا اقترب من الانطلاق، وسيكون في غاية الصعوبة على أي مدير فني التأقلم على الأجواء بالفريق.

رابعًا-التعرف على نقاط القوة والضعف:

رغم خروج النادي الأهلي، من دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها أمام صن داونز، وتعثر أداء الفريق في عدد من المباريات المحلية الكبيرة مثل لقاء الإسماعيلي والزمالك تحت قيادة لاسارتي، ولكن اكتسب الأوروجوياني خبرات كبيرة في التأقلم والتعرف على نقاط القوة والضعف بالنادي الأهلي.

خامسًا-اختيار لاسارتي للصفقات:

قام لاسارتي خلال الفترة الماضية، بالتمسك باستمرار رمضان صبحي لحاجة الفريق لخدماته بالموسم الجديد، كما طلب التعاقد مع أليو ديانج لاعب وسط مولودية الجزائر، وبالفعل هناك استجابة لطلبات لاسارتي من جانب إدارة الأهلي بشكل يؤكد ثقة الإدارة به ووجود اتجاه كبير بمنحه فرصة جديدة بالموسم الجديد، من خلال اختيار أدواته وصفقاته.

سادسًا-معسكر إليكانتي:

تولى لاسارتي مهمة قيادة الأهلي في منتصف الموسم، وكان الحكم عليه في غاية الصعوبة، ولكن خوض الفريق معسكر اسبانيا تحت قيادته وتجهيزه للاعبين من خلال التدريبات والمباريات الودية، ترى الإدارة انه سيصب في مصلحة الفريق من الناحية الفنية والبدنية خلال الفترة المقبلة، كما سيسمح للأوروجوياني وضع استراتيجية الموسم المقبل بهدوء وتركيز