رئيس الجزائر يوجه رسالة للاعبين بعد التأهل لنهائي إفريقيا

الإثنين 15/يوليه/2019 - 08:38 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بعث الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح، رسالة تهنئة إلى منتخب بلاده ومشجعيه على إثر تأهل "الخضر" إلى الدور النهائي لكأس أمم أفريقيا المقامة بمصر، وذلك عقب فوزه على نظيره النيجيري 1-2، مساء الأحد في الدور نصف النهائي للبطولة.

وقال بن صالح في رسالة التهنئة "ونحن في غمرة من البهجة الشعبية التي صاحبت تأهل الفريق الوطني إلى نهائي كأس أفريقيا لكرة القدم، لا يسعني إلا أن أتوجه باسم الشعب الجزائري قاطبة وأصالة عن نفسي، بالشكر الكبير والامتنان الكثير إليكم جميعا، لاعبين ومدرب، تقنيين ومناصرين على هذا الإنجاز الرائع".

وأضاف "لقد كنتم محاربين بكل ما تحمله الكلمة من معاني نبيلة، نراكم لا تدخرون مثقال ذرة جهد إلا وبذلتموه، لا يهدأ لكم بال ولا يجف لكم جفن إلا والنصر حليفكم، مدججين بروح وطنية ورياضية رفيعة، ونصب عينيكم الوصول إلى هذه المراحل المتقدمة والمشرفة من غمار المنافسة القارية، وتلكم هي الاحترافية".

وتابع "ولكم أعجبت ولازلت، على غرار كل الجزائريين والجزائريات، بمختلف شرائح العمر، بالمسار المميز الذي مضى على دربه منتخبنا الوطني في هذه البطولة القارية، ولكم تأثرت بتلك الصور التي تناقلتها وسائل الإعلام عبر العالم، والتي أبرزت المستوى الراق والفريد من الوطنية والتحضر والانضباط الذي أبان عليه المناصرون من الجزائريين والجزائريات، وذلكم هو شأنهم كلما تعلق الأمر بإعلاء رايتنا الوطنية".

وأعرب بن صالح، عن أمله الكبير في رؤية المنتخب الجزائري دائما في الريادة، يحقق المزيد من الانتصارات على كل الأصعدة، ولم لا التربع على عرش الكرة الإفريقية. كما جدد التزام الدولة بمواصلة مساعيها وتوفير كل الظروف المواتية كي يكلل بنجاحات أخرى قاريا ودوليا.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يتاهل فيها المنتخب الجزائري إلى المباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم حيث وصل للنهائي مرتين في عام 1980 والتي خسر فيها من نيجيريا وعام 1990 والتي فاز فيها على نيجيريا أيضا محققا البطولة للمرة الأولى، وفي حال فوزه ستكون المرة الثانية التي يحقق فيها الخضر البطولة.