وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 19 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

7 قرارات مهمة في الأهلي لاستعادة لقب دوري أبطال أفريقيا

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 02:42 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
طباعة
استعدادات على قدم وساق يقوم بها مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب وذلك من أجل وضع استراتيجية يتمكن الفريق من خلالها للعودة من جديد للسطيرة على الألقاب الأفريقية، بداية من النسخة الجديدة لدوري أبطال أفريقيا.
ظهرت الملامح بشكل واضح بعد التحركات القوية التي قامت بها الإدارة في الأيام الماضية، من أجل وضع الفريق على الطريق الصحيح، ومعالجة العديد من السلبيات التي تسببت في خسارة لقب في النسخة قبل الماضية أمام الترجي التونسي في رادس، أو توديع البطولة في النسخة الماضية أمام صن داونز بخسارة قاسية في دور الـ8.

"وان ثري" يستعرض التحركات القوية من جانب إدارة الأهلي من أجل التتويج باللقب الأفريقي:

1-التعاقد مع جهاز كاريو:

كان الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي، قد طلب الحصول على جهاز كاريو المتخصص في عمليات الاستشفاء الخاصة للاعبين، وبالفعل حصل الأهلي على أجهزة الاستشفاء الحديثة التي طلبها لاسارتي، ومن المقرر أن يتم تركيبها واستخدامها بداية من شهر أغسطس المقبل.

وشهدت الفترة الماضية، تمسك لاسارتي بوجود هذا الجهاز في القلعة الحمراء، وذلك من أجل مواجهة شبح الإصابات التي يضرب اللاعبين، حيث يساعد الجهاز على تأهيل واستشفاء اللاعبين بشكل صحيح.

2-تطوير أرضية ملعب التتش:

هناك تحركات من جانب إدارة النادي الأهلي، من أجل تطوير أرضية ملعب مختار التتش، وقامت بالفعل الإدارة التنفيذية للأهلي ببعض التطويرات على أرضية الملعب بالأيام الماضية، كما تم التعاقد مع شركة عالمية، وذلك من أجل تطوير ملعب التتش بشكل شامل.

وكان لاسارتي قد اشتكى كثيرًا من سوء أرضية الملعب، والتي تسببت ايضا في إصابة العديد من اللاعبين بشكل غريب وتحديدا خلال الموسم الحالي.

3-الحفاظ على القوة الضاربة بالفريق:

تمكن مجلس إدارة الأهلي، من اقناع رمضان صبحي بالبقاء مع الفريق، خلال الموسم الجديد لحاجة الفريق لخدماته بشدة من أجل المنافسة بقوة على اللقب الأفريقي، وذلك بعد المستوى المميز الذي ظهر به صبحي في الموسم الحالي، حيث يعتبر محطة هجومية رائعة في مركز الظهير الأيسر.

كما أغلق مجلس إدارة الأهلي الباب أمام رحيل عدد من النجوم بصفوف الفريق، مثل التونسي علي معلول ومحمد الشناوي وتمسك بالقوام الأساسي بصفوف الفريق، من أجل المنافسة بقوة على اللقب الأفريقي.

4-التعاقد أخيرًا مع بديل لحسام عاشور:

تأثر المستوى الفني والبدني للاعب حسام عاشور خلال السنوات الماضية، وكان ذلك سببًا واضحًا في خسارة النادي الأهلي، لعدد من الألقاب الأفريقية، في ظل وجود ثغرة كبيرة في منطقة وسط الملعب، وجاء تعاقد الأهلي مع المدافع المالي أليو ديانج من صفوف مولودية الجزائر لتدعيم هذا المركز، يؤكد أن الفريق يسير في الطريق الصحيح لحاجة الفريق لهذه الصفقة التي ستكون إضافة قوية لخط وسط الأهلي.

5-التعاقد مع قلبي دفاع:

كان يضع الأهلي تفكيره في السابق على تدعيم الخطوط الأمامية، ولكن هناك اهتمام واضح من جانب إدارة القلعة الحمراء، بالتعاقد مع قلبي دفاع من العيار الثقيل، وبالفعل يفاضل لاسارتي بين عدد من الأسماء البارزة في بطولة الدوري المصري، من أجل سد الثغرة الدفاعية والتي تأثر الفريق بسببها في ظل تراجع مستوى سعد سمير وعدم استعادة وتوظيف أيمن أشرف في مركز المساك.

6-البحث عن هداف سوبر:

تبحث لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، عن التعاقد مع رأس حربة سوبر من أجل تدعيم الخط الأمامي خلال الموسم الجديد في دوري أبطال أفريقيا، وذلك لتخوف الإدارة من استمرار افتقاد المغربي وليد أزارو لحساسية التهديف، وبالفعل هناك مفاوضات مع موليكا وتشونجا.

7-التعامل بشكل صحيح في ملف لاسارتي:

رفض مجلس إدارة الأهلي التسرع في الضغوط الجماهيرية الخاصة بشأن إقالة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، وذلك بعد أن اكتسب خبرة كبيرة بعد تعرفه على الأجواء الأفريقية خلال مشاركة الأهلي الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا، كما دعمه المجلس بمعسكر خارجي في اسبانيا حتى تتضح الرؤية أمامه بشكل أوضح بشأن كل ما يخص الفريق.
Top