5 أسلحة ذهبية يستعين بها لاسارتي لحسم درع الدوري

الخميس 18/يوليه/2019 - 03:45 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يمتلك الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي، أسلحة كثيرة من أجل حسم لقب بطولة الدوري الممتاز،ويبقى ذلك هو الهدف الأهم بالموسم الحالي للقلعة الحمراء وتحديدا قبل المواجهتين المتبقيتين أمام المقاولون العرب والزمالك بالمسابقة والتي لم تنتهي حتى هذه اللحظة بسبب بطولة كأس الأمم الأفريقية.

استغل جهاز الكرة بالنادي الأهلي فترة التوقف بشكل رائع من أجل تجهيز اللاعبين لمرحلة حسم الدوري، ليمتلك الفريق 5 أسلحة ذهبية قبل موقعة المقاولون والزمالك يكشفها موقع "وان ثري":

1-رفع الحمل التدريبي والفنيات:

تمكن الجهاز الفني بقيادة لاسارتي من رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين بشكل كبير، حيث قام أليخاندرو مدرب الأحمال البدنية، بوضع 3 مراحل من أجل وصول معدلات اللياقة البدنية للاعبين إلى أفضل مستوى، ومن المتوقع أن يظهر الفارق البدني الكبير بين الأهلي والمقاولون خلال المواجهة القادمة يوم 24 يوليو.
كما خاض النادي الأهلي 3 مباريات ودية خلال معسكر اسبانيا، منحت لاسارتي فرصة في وضع خطة التتويج ببطولة الدوري العام هذا الموسم، والتعرف على الفريق بشكل أكبر، وايضا الاستعداد للموسم الجديد محليا وأفريقيا.

2-استغلال المبكر للفراعنة وضم الخماسي:

منح الخروج المبكر لمصر من كأس الأمم الأفريقية، فرصة للرباعي الدولي "وليد سليمان محمد الشناوي وأيمن أشرف ومروان محسن" التواجد في المعسكر والانسجام مع العناصر والاستماع إلى تعليمات ورؤية الأوروجوياني خلال المرحلة المقبلة.

وشهد المعسكر ايضا انضمام جيرالدو بعد توديع أنجولا للبطولة، لتصبح صفوف الفريق مكتملة بشكل كبير قبل خوض أصعب مرحلة في الموسم.

3-مصالحة الجماهير بعد خسارة لقب دوري الأبطال:

لا بديل أمام النادي الأهلي، سوى حصد لقب بطولة الدوري بعد الموسم الاستثنائي والصعب، وايضا لمصالحة الجماهير بعد خسارة النسخة الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا، وهو ما تعهد اللاعبين على تحقيق اللقب المحلي.

4-صدامات المنافس:

تلقى نادي الزمالك العديد من الصدمات في صفوفه، بشكل يجعله قد يفقد عدد من النقاط بالفترة المقبلة، وهو ما يصب في مصلحة القلعة الحمراء، صدمات نادي الزمالك تمثلت في إصابة جنش بقطع في وتر أكيلس وهروب كهربا، وقد يتأثر الزمالك خاصة أن هذا الثنائي يعتبر من أهم نقاط القوة في صفوفه.

5-بقاء العفيجي وجاهزية معلول:

استطاع جهاز الكرة بالنادي الأهلي، تجديد إعارة رمضان صبحي الذي يعتبر من أهم نقاط القوة في الخط الأمامي للأهلي، كما لم يشارك التونسي علي معلول مع منتخب تونس في كأس الأمم، ليضمن الأهلي من ذلك عدم معاناة اللاعب من أي إجهاد بدني خاصة أن تونس وصلت للمرحلة الأخيرة بالبطولة قبل الحصول على المركز الرابع.