لاسارتي يبحث عن تحقيق انجاز شخصي غائب في الأهلي منذ 11 عامًا

السبت 27/يوليه/2019 - 07:39 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جاء قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، للنادي الأهلي، لتحقيق بطولة الدوري التي تعتبر هي الأصعب في تاريخ القلعة الحمراء، ليحفزه ذلك بقوة من أجل تحقيق انجاز شخصي لم يحدث في النادي الأهلي، منذ موسم 20082009.

لم يحقق المدربين الأجانب الذين توافدوا على النادي الأهلي، أي انتصار على الزمالك في الدوري المصري، وتحديدا منذ رحيل الساحر البرتغالي مانويل جوزيه الذي يعتبر هو صاحب الرقم الأكبر بين جميع المدربين الأجانب في تاريخ الأهلي حيث حقق الفوز على الابيض في 18 مناسبة بجميع البطولات، وكان أخر انتصار حققه الأهلي على الزمالك بقيادة الأجنبي جوزيه كان بنتيجة 10 وسجل فلافيو.

موقع "وان ثري" يستعرض نتائج الأهلي مع المدربين الأجانب بعد رحيل جوزيه وكانت النتائج على النحو التالي:

-الإسباني خوان كارلوس جاريدو

خاض لقاء وحيد في موسم 2014- 2015 وتعادل مع الزمالك 1-1 لمثله، سجل للزمالك أيمن حفني وتعادل للأهلي وليد سليمان.

-البرتغالي جوزيه بيسيرو

لم يلعب أي مباراة قمة بعد رحيله في موسم 2015- 2016 وكان ذلك في عهد المهندس محمود طاهر رئيس الأهلي السابق، ورحل بيسيرو لتدريب بورتو البرتغالي.

-الهولندي مارتن يول

خاض مباراة واحدة في الدور الثاني من مسابقة الدوري موسم 2015- 2016 وتعادل بدون أهداف.

-الفرنسي باتريس كارتيرون

لم يلعب أي مباراة ضد الزمالك في الدوري عندما كان مدربا للاهلي في بداية الموسم الحالي، حيث رحل سريعا بعد توديع الفريق للبطولة الأفريقية ثم البطولة العربية ليقرر مجلس الإدارة رحيله عن صفوف الفريق.

-الأورجوياني مارتن لاسارتي

لعب لقاء الدور الأول مع الأهلي هذا الموسم وتعادل بدون أهداف، وعانى الفريق خلال هذه المواجهة من الأمطاء وسوء أرضية ملعب المباراة، التي تسببت بشكل واضح في تراجع الأمور الفنية من جانب الفريقين.

فهل يتسلح لاسارتي بالمعنويات العالية والمرتفعة للاعبين بعد حصد اللقب، من أجل قيادة الفريق، لإنهاء الموسم بشكل رائع، وتوجيه ضربة جديدة لمنافسه بعد التتويج بلقب الدوري، رغم أن المواجهة تعتبر تحصيل حاصل؟.