مصالح إنتخابية تهدد نظام دوري القسم الثاني

الخميس 01/أغسطس/2019 - 11:35 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
إستغل عدد من أندية القسم الثانى تحقيق مصالح شخصية وإستفادة من استقالة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم مؤخرًا، وتحقيق أهدافها خاصة الأندية التي هبطت للقسم الثالث.

وبدأ لوبي انتخابي يقود توجه لرفع عدد الفرق المشاركة بالدوري الممتاز "ب" إلى 16 فريق في كل مجموعة بدلًا من 12 فريق خلال الموسم المقبل 2019 _2020.

وهناك عدد كبير من الأندية يرفض ذلك الإقتراح وهو زيادة عدد الفرق ل 16 بسبب زيادة عدد المباريات خلال الموسم الجديد وهو ما سيمثل عبء كبير على الأندية خاصة وأن هناك بعض من الأندية تعانى من ضعف الإمكانيات.

وطالبت الأندية بالاستمرار على النظام الذي اتفق عليه اتحاد الكرة بمشاركة 12 نادي في كل مجموعة.

والمعروف أن مقترح زيادة عدد الأندية فى دورى الدرجة الثانية سيؤثر بشكل كبير على الدورى بسبب زيادة عدد المباريات وأيضًا زيادة عدد الأندية وبقاء البعض فى الدورى رغم هبوطه للقسم الثالث وهو القرار الذي يقوده البعض لأهداف انتخابية داخل اتحاد الكرة في الفترة القادمة.

ومن المقترح أن يكون توزيع الفرق المشاركة في المجموعات الثلاثة كالتالي:

مجموعة الصعيد.

الألومنيوم، سوهاج، طهطا، ديروط، المنيا، التليفونات، بني سويف، الفيوم، الإعلاميين، بترول أسيوط، شبان قنا، أبو كساه، كيما أسوان، البنك الأهلي، النصر للتعدين، تحرير اسوان.

مجموعة القاهرة

النصر، الترسانة، سيراميكا، منتخب السويس، القناة، المريخ، الزرقا، جمهورية شبين، كوكاكولا، النجوم، الداخلية، بتروجت، الشمس، الشرقية، نجمة سيناء، السكة الحديد.

مجموعة بحري

الرجاء، الحمام، الأوليمبي، فاركو، أبو قير، دمنهور، غزل المحلة، البلدية، المنصورة، المالية، بيلا، دكرنس، بدواي، مياة البحيرة، الحرية، كفر الشيخ.