اتحاد اليد يحصل على حقوق بث مباريات منتخب الناشئين في كأس العالم

الجمعة 02/أغسطس/2019 - 05:00 ص
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نجح اتحاد كرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر في الحصول على حقوق بث وتسويق مباريات منتخب مصر للناشئين مواليد 2000 والمشارك في بطولة العالم للناشئين التي تستضيفها مقدونيا اعتبارا من يوم 6 اغسطس الجاري.

وحصل اتحاد اليد على حقوق البث الفضائي والانترنت معا وذلك تفاديا لمشكلة عدم اذاعة مباريات منتخب الشباب الأخيرة في كأس العالم الماضية والحائز خلالها على الميدالية البرونزية.

كما جاء الحصول على تلك الحقوق وفقا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بضرورة الحرص على توفير حق المشاهدة للجماهير المصرية ومتابعة منتخباتها الوطنية في كل البطولات الخارجية التي تشارك بها.

ويقوم اتحاد اليد ببث مباريات المنتخب عبر الانترنت من خلال قناته الخاصة بالصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

ويتم التجهيز حاليا لعمل استديو تحليلي قوى للغاية يقدمه النجم الدولي السابق والإعلامي الحالي خالد العوضي وذلك بمشاركة مجموعة من كبار النجوم السابقين للحديث عن البطولة والمنتخبات المشاركة وتقديم شرح تفصيلي واف لمباريات الفراعنة الصغار.

بينما يقوم بالتعليق على المباريات المذيع المتألق ونجم حراسة المرمى الدولي السابق خالد خيري مع المذيعين الشباب من فريق عمل قناة الاتحاد.

ويعد هذا الاستديو التحليلي من ضمن استعدادات قناة الاتحاد للموسم المحلي الجديد الذي سيشهد إنتاج فني للمباريات وبيعها كمادة جاهزة للعرض بالقنوات الفضائية المختلفة.

كما يجرى الاتحاد مفاوضات حالية مع بعض القنوات الفضائية للتوصل معها لاتفاق لمنحها حقوق بث تلك المباريات سواء حصريا على شاشة واحدة منها فقط أو مجتمعين سويا.

وقام اتحاد اليد ايضا بتجهيز عروض رعاية مختلفة للمباريات التي سيتم بثها عبر قناته الخاصة على الانترنت وبأسعار غير مغال فيها تقل كثيرا عن القنوات الفضائية وتبدأ من خمسة آلاف جنيه وسيتم الاعلان عنها رسميا اعتبارا من غدا السبت خاصة وأن القناة تحظى بمشاهدة عالية تصل الى 15 الف شخص في كل مباراة على الأقل.