برنامج "الزمالك اليوم" يكتب نهاية 4 أمور هامة في الكرة المصرية

الأحد 04/أغسطس/2019 - 02:04 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اضرار كبيرة للغاية تلحق بالكرة المصرية، من عرض برنامج الزمالك اليوم، بشكل اجبر إدارة قناة المحور على التدخل وطلب فسخ التعاقد، بسبب ما يقال ويعرض عبر البرنامج ويتسبب في ثورة غضب بين أكبر جمهورين في مصر والوطن العربي.

يستعرض وان ثري خسائر الكرة المصرية من عرض برنامج الزمالك اليوم، والطريقة التي يتناول بها مقدمي البرنامج أو الضيوف الأحداث:

1-استحالة عودة الجماهير:

سيكون من الصعب للغاية عودة الجماهير للملاعب في ظل حالة الاحتقان التي يسببها هذا البرنامج بشكل غريب للغاية وجديد على الكرة المصرية، أن يتم الاستهزاء من النادي الأهلي ورموزه وجماهيره بهذه الطريقة، وستكون الكرة المصرية مهددة بمذبحة جديدة يدفع ثمنها الجماهير فقط، اذا تمت الموافقة على عودة الجماهير للملاعب في ظل الإثارة وتعمد إثارة الفتنة من جانب كل من له علاقة بالبرنامج.

2-اشتعال السوشيال ميديا:

هناك حرب متبادلة وهجوم متبادل بين جماهير الأهلي والزمالك، على السوشيال ميديا بسبب ما يقوم به هذا البرنامج، من تصريحات واتهامات وتطاول على شخصيات محترمة بشكل يعاقب عليه القانون، وبشكل يتسبب في زيادة الاحتقان الجماهيري.

3-استمرار تدهور الزمالك:

يعتمد برنامج الزمالك اليوم في المقام الأول على الإشادة برئيس نادي الزمالك فقط وتحصينه من الاتهامات والنقد، وذلك لن يخدم فريق الكرة بنادي الزمالك، الذي يحتاج إلى خبراء ونقاد لديهم خبرة لتوضيح السلبيات والأخطاء من أجل علاجها والتعامل معها، ولكن تجاهل الأخطاء وعدم الشجاعة على كشف أسباب خسارة الدوري والقمة، ومحاولة تجميل صورة رئيس النادي فقط، سوف يزيد من أزمات ومشاكل الزمالك الفنية.

4-انهيار مستوى النقد:

تمكن برنامج الزمالك اليوم، من توجيه طعنة قوية للنقاد الصحفيين المميزين والشباب والذين لديهم أفكار وفكر عالي في المناقشة والحوار والاختلاف، ولكن ما يحدث في البرنامج يعاقب عليه القانون، من تعمد استفزاز أكبر وأهم جمهور بمصر والوطن العربي والابتعاد عن الروح الرياضية، وكأنهم يتحدثون عن فريق صاعد.