5 أسباب تجعل حسام البدري مديرًا فنيا لمنتخب مصر

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 03:16 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لا صوت يعلو في الشارع الرياضي المصري، بالوقت الحالي فوق صوت المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، هناك استقرار على تعيين مدير فني وطني لمنتخب مصر، وتتنافس عدد من الأسماء الوطنية على هذا المنصب وهم "حسام البدري وحسام حسن وحسن شحاته وإيهاب جلال وأحمد حسام ميدو".

ورغم المنافسة الشرسة بين هذه الأسماء، ولكن تبدو فرص حسام البدري هي الأقوى لعدة أسباب سوف يستعرضها موقع "وان ثري على النحو التالي"

1-التفرغ وعدم الارتباط بأي منصب:

بعد رحيله عن رئاسة بيراميدز يعتبر حسام البدري، غير مرتبط بأي فريق بالوقت الحالي، وذلك عكس حسام حسن المدير الفني لفريق سموحة، وإيهاب جلال المدير الفني للمصري البورسعيدي وأحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق مصر المقاصة، بينما يعتبر حسن شحاته بعيد تماما عن مجال التدريب منذ سنوات طويلة.

2-على دراية بمستوى جميع اللاعبين:

وجود حسام البدري على رأس القيادة الفنية في الأهلي، ثم توليه بعد ذلك رئاسة فريق بيراميدز، جعله على دراية كاملة بجميع اللاعبين في مصر ومستواياتهم الفنية والبدنية، وذلك سوف يسهل عليه مهمته مع الفراعنة.

3-الخبرة الأفريقية:

يمتلك حسام البدري خبرة كبيرة في القارة الأفريقية والعربية، وتحديدا مع النادي الأهلي، حيث قاده لتحقيق دوري أبطال أفريقيا عام 2012 وايضا التتويج بالسوبر الأفريقي، كما وصل مع المارد الأحمر إلى نهائي دوري الأبطال في نسخة 2017، كما تولى البدري قيادة عدد من الأندية العربية مثل المريخ السوداني وأهلي طرابلس الليبي.

4-الخبرة الدولية:

تولى حسام البدري قيادة المنتخب الأوليمبي ورغم تحقيق نتائج جيدة في جميع التجارب الودية، إلا أن المنتخب الأوليمبي واجه سوء حظ كبير خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما والتي اقيمت في السنغال، حيث تسببت بعض الأخطاء التي قام بها الحارس الأساسي مسعد عوض في توديع الفراعنة للبطولة مبكرا.

5-الشخصية القوية:

يتمتع حسام البدري بشخصية قوية ومن الصعب فرض عليه أي أمر سواء من جانب اتحاد الكرة أو الجماهير، كما يجيد عملية اختيار اللاعبين بدون ظلم وهي النقطة التي أثرت على منتخب مصر، في المرحلة الماضية بشكل واضح.