مدمن إقالة.. معلومات لا تعرفها عن المرشح الألماني لتدريب الزمالك

الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 12:51 م
كتب: أحمد أشرف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يسابق مسؤولو نادي الزمالك الزمن خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل التوصل لاتفاق مع مدير فني جديد لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة بعد إقالة خالد جلال المدير الفني السابق للفريق.

ودخل الألماني توماس دول، دائرة الترشيحات لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد ترشيح عدد من الأسماء خلال الأيام الماضية على رأسهم شيم باتشيكو مدرب الفريق الأسبق ورامون دياز مدرب بيراميدز السابق ونيكولا ديبوي مدرب منتخب مدغشقر السابق.

ونستعرض أبرز المعلومات عن المرشح الألماني الذي انضم حديثا إلى قائمة القلعة البيضاء.

استهل توماس دول مسيرته التدريبية مبكرا وتحديدا عام 2002 مع الفريق الرديف لنادي هامبورج الألماني قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول قبل نهاية موسم 2003-2004.

قاد دول فريق هامبورج للبقاء في "البوندزليجا" بعدما كان الفريق مهددا بالهبوط ليستقر في المركز الثامن.

أفضل محطاته كان موسم 2005-2006 عندما قاد هامبورج لحصد المركز الثالث في الدوري والتأهل لدوري أبطال أوروبا قبل أن يتم إقالته في فبراير 2007 بعد تذيل ترتيب الدوري وهبوط هامبورج.

لم يمر أكثر من شهر حتى تولى تدريب بروسيا دورتموند الألماني خلفا ليورجن كلوب، وتمكن من حصد المركز التاسع بعد أن كان الفريق مهددًا بالهبوط.

وفي موسم 2008-2009 حصد المركز الثالث عشر مع بروسيا دورتموند وخسر نهائي كأس ألمانيا ليتقدم باستقالته من تدريب الزمالك.


تجربة تركية فاشلة

انتقل توماس دول إلى تركيا لخوض تجربة غير ناجحة مع فريق جنشلر بيرليجي، حيث قاد الفريق للمركز العاشر بجدول الدوري وودع كأس تركيا من الأدوار التمهيدية.

وفي موسم 2010-2011 قاد الفريق التركي في 8 مباريات فقط قبل إقالته بسبب سوء النتائج.


تجربة سعودية قصيرة

في نفس الموسم انتقل دول إلى السعودية لقيادة فريق الهلال خلفا للمدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون والذي رحل إلى بني ياس الإماراتي بعد أن فاز بلقبي الدوري والكأس مع الفريق السعودي.

ورغم نجاحه نسبيا حيث قاد الفريق في 18 مباراة فاز في 12 وخسر مباراتين وتعادل في 4 مباريات لكن تمت إقالته.


أبرز إنجازات دول كانت مع فريق فيرينكفاروس المجري والذي تولى تدريبه عام 2014، حيث نجح في يادة الفريق في المركز الثالث بعد أن قاد الفريق في النصف الثاني من موسم 2013-2014، وحقق 9 انتصارات متتالية.

في الموسم الثاني حقق لقب كأس المجر وحصد المركز الثاني بجدول الدوري.

وفي الموسم الثالث له مع الفريق المجري فاز بلقبي الدوري والكأس وشارك في الأدوار التمهيدية المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وفي موسم 2016-2017، حقق المركز الرابع بجدول الدوري وفاز بكأس المجر قبل أن يودع الدور التمهيدي بالدوري الأوروبي.

المحطة الأخيرة

آخر محطاته كانت مع هانوفر الألماني الموسم الماضي، حيث قاد الفريق في 15 مباراة بالنصف الثاني من الموسم وفشل في نجاته من الهبوط بعد أن خسر في 11 مباراة وفاز في 3 لقاءات فقط وتعادل في مباراة وحيدة.