قبل ظهوره الأول مع أستون فيلا.. ماذا يفعل تريزيجيه في ضربة البداية؟

السبت 10/أغسطس/2019 - 05:29 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تشهد مباراة توتنهام هوتسبير وأستون فيلا المقرر إقامتها في السادسة والنصف بتوقيت القاهرة في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي، الظهور الأول للدولي المصري محمود حسن تريزيجيه مع فريقه الجديد في أولى اللقاءات الرسمية بقميص الفيلانز منذ انضمام اللاعب إلى الفريق في الصيف الجاري قادمًا من قاسم باشا التركي.

ودائما ما تشهد المواجهة الأولى انطباعا عاما على مشوار اللاعب مع الفريق الذي يمثله لأول مرة ومع جمهور هذا الفريق، فهناك من يحصل على الأضواء مبكرًا في حال التألق إما في حال الإخفاق في ضربة البداية يكون الوضع مغايرًا.

ونستعرض أبرز ما قدمه تريزيجيه في ضربة البداية مع جميع الأندية التي لعب لها الدولي المصري وكذلك مع المنتخب الوطني.


مع الأهلي

ضربة البداية مع المارد الأحمر كانت يوم 22 يوليو 2012، وتحديدا في مباراة القمة أمام الزمالك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وشارك الدولي المصري في دقيقة واحدة فقط من عمر المباراة بعد أن تم تصعيده من فريق الشباب وكان عمره 17 عامًا في ذلك الوقت.

وفي الجولة الثالثة أمام تشيلسي الغاني يوم 4 أغسطس 2012 شارك في 12 دقيقة فقط بينما كانت أولى مشاركاته الكاملة في مباراة الجولة الرابعة أمام الفريق الغاني يوم 19 أغسطس.


مع اندرلخت

انتقل تريزيجيه إلى صفوف اندرلخت البلجيكي في أغسطس 2015 الماضي، وسجل أولى مشاركاته مع فريقه الجديد يوم 27 ديسمبر من نفس العام أمام ويسترلو ضن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري البلجيكي.

ولم يشارك اللاعب سوى في 9 دقائق فقط من عمر المباراة التي فاز فيها اندرلخت بهدفين لهدف ولم يسجل أو يصنع أي أهداف.


مع موسكورن

رحل تريزيجيه عن اندرلخت في صيف 2016 وانتقل إلى موسكورن على سبيل الإعارة.

ضربة البداية مع فريقه الجديد كانت أمام زولت وارجم في الدوري البلجيكي يوم 10 سبتمبر عام 2016، وصنع تريزيجيه هدف فريقه الوحيد في المباراة التي خسرها موسكورن بخمسة أهداف لهدف.

وكان اللاعب قد شارك في المباراة بأكملها.


مع قاسم باشا

عقب انتهاء فترة الإعارة في صيف 2017 عاد تريزيجيه إلى اندرلخت قبل أن يقرر إعارته مجددا لصفوف قاسم باشا التركي.

بداية تريزيجيه مع الفريق التركي كانت مثالية للغاية حيث نجح في تسجيل هدفًا وصناعة آخر والمساهمة في فوز فريقه على ألانيا سبور بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح منافسات الدوري التركي يوم 12 أغسطس 2017.

مع منتخب مصر

ضربة البداية مع المنتخب الوطني كانت يوم 30 أغسطس 2014 حيث شارك في 70 دقيقة من عمر مباراة كينيا الودية التي فاز بها منتخب مصر بهدف نظيف.