منتخب ناشئي اليد يلتقي البرتغال بنصف نهائي المونديال

السبت 17/أغسطس/2019 - 08:13 ص
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواجه المنتخب الوطني لناشئي كرة اليد مواليد 2000 بقيادة مجدي أبو المجد المدير الفني، اليوم السبت، نظيره البرتغالي، ضمن إطار منافسات قبل نهائي بطولة العالم التي تستضيفها مقدونيا خلال الفترة من 6 وحتى 18 أغسطس الجاري.

ومن المقرر، أن ينطلق اللقاء في تمام الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

وصعد منتخبنا الوطني لنصف نهائي المونديال عقب تخطيه لعقبة نظيره الأيسلندي بنتيجة 35 - 31، فيما تأهل المنتخب البرتغالي عقب فوزه على نظيره الفرنسي بنتيجة 31 - 26.

وتأهل منتخبنا الوطني إلى الدور ربع النهائي على حساب نظيره السلوفيني بنتيجة "30 - 23"، فيما وصل المنتخب الآيسلندي بعد الفوز على اليابان بنتيجة "39 - 34"، في إطار لقاءات دور الـ16 من البطولة المونديالية.

وتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة الثانية في الدور التمهيدي برصيد 8 نقاط، حصل عليهم من الفوز في 4 مباريات أمام السويد والصين تايبيه وكندا والمجر، والخسارة في مباراة وحيدة أمام فرنسا، وذلك قبل الفوز على المنتخب السلوفيني في ثمن النهائي.

وكان منتخبنا الوطني قد استهل لقاءاته في البطولة بالفوز على نظيره السويدي بنتيجة 32 - 29، قبل أن يخسر من فرنسا بنتيجة 32 - 28، ثم الفوز على نظيره التايواني بنتيجة 36 - 25، واكتسح منتخبنا نظيره الكندي بنتيجة 47 - 20، وأخيرا كان الفوز على المنتخب المجري بنتيجة 31 - 24.

تضم البعثة: عبده عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة، ومجدي أبوالمجد مديرا فنيا، وحسين زكي مدربا مساعدا، وحمادة الروبي مدربا لحراس المرمى، ومحمد عبدالمنعم مديرا إداريا، وعمر عصام طبيبا، ومحمد إمام محللا للأداء الفني.

وتضم قائمة اللاعبين: عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبد العال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبد الفتاح على، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.