5 قرارات "نارية" لـ"محمد يوسف" بعد إقالة لاسارتي

الأحد 18/أغسطس/2019 - 06:52 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
عاد محمد يوسف مديرًا فنيًا مؤقتًا للنادي الأهلي من جديد، وذلك عقب إقالة مارتن لاسارتي بعد الهزيمة بهدف من بيراميدز بهدف نظيف في دور الـ16 بكأس مصر، ليخسر المارد الأحمر بطولة جديدة تحت قيادة الأوروجوياني بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الماضية.

هناك مهام فنية وقرارات كثيرة، تحتاج إلى تدخل سريع من جانب المدرب المؤقت، سوف يستعرضها موقع وان ثري على النحو التالي:

1-إعادة الثقة للفريق بعد تصريحات لاسارتي

مطالب محمد يوسف بسرعة إعادة الثقة للفريق، وذلك بعد تصريحات مارتن لاسارتي في المؤتمر الصحفي عقب مواجهة بيراميدز، والتي شكك خلالها في مستوى العناصر التي يمتلكها الأهلي في قائمته، ولذلك مطالب محمد يوسف بإعادة الثقة للاعبين سريعا، بعد خسارة بطولة الكأس وبعد تصريحات لاسارتي خاصة أن الفريق مقبل على بطولات هامة سواء بطولة السوبر المصري، أو استكمال مشواره في دوري أبطال أفريقيا، أو افتتاح بطولة الدوري الممتاز.

2-الجاهزية البدنية

مطالب الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف، بالحفاظ على المعدل البدني للاعبين بشكل جيد، وذلك حتى يساعد ذلك المدرب الأجنبي القادم، على استكمال المهمة في بداية الموسم بشكل جيد، من خلال تنفيذ افكاره الفنية.

3-إعادة صلاح محسن للحياة بعد انهيار أزارو

ظل صلاح محسن أو صفقة الـ38 مليون جنيه، خارج حسابات الأوروجوياني مارتن لاسارتي خلال الفترة الماضية، رغم المستويات الفنية الباهتة التي يقدمها أزارو سواء من الناحية الفنية أو التهديفية، ومن أهم القرارات التي قد يفكر بها محمد يوسف هي منح الفرصة كاملة لصلاح محسن بالمرحلة القادمة.

ونتذكر أن محمد يوسف كان قد منح صلاح محسن الفرصة، بعد توليه مهمة قيادة الأهلي بشكل مؤقت عقب رحيل باتريس كارتيرون، وكان أول قراراته الفنية مشاركة صلاح محسن في التشكيل الأساسي خلال مواجهة المقاولون، ولكن تعرض اللاعب للإصابة.

4-البحث عن توظيف جديد لهؤلاء

يحتاج محمد يوسف لمحاولة توظيف بعض اللاعبين في تشكيل الفريق، بشكل جيد للاستفادة من امكانياتهم الفنية، خاصة أن الفترة الماضية شهدت تذبذب في مستوى حسين الشحات، فعل يفكر لاسارتي في البحث عن مركز جديد للاعب في المستطيل الأخضر، كما خرج ايضا النيجيري جونيور أجاي من حسابات الأوروجوياني وتراجع مستواه الفني بشكل كبير، فهل يبحث محمد يوسف عن توظيف جديد لهذه العناصر؟.

5-سرعة الاستفادة من صفقات يناير

لم يحقق لاسارتي أي استفادة فنية من صفقات الأهلي الجديدة، بعد ضم كلا من "محمود متولي ومحمد مجدي قفشة وأليو ديانج" ويحتاج محمد يوسف إلى سرعة تجهيز هذه العناصر، والاستفادة من حماسهم الشديد بعد ارتداء قميص الأهلي بالفترة المقبلة، وتحديدا المالي أليو ديانج في ظل وجود ثغرات واضحة في المباريات الكبرى للأهلي محليا وأفريقيا.