ننفرد بالتقرير السري.. 4 صفقات وبقاء هؤلاء سبب انقلاب لاسارتي على الإدارة قبل الرحيل

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 04:10 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بدون سابق انذار، انقلب الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للنادي الأهلي، على مجلس الإدارة خلال المؤتمر الصحفي عقب الهزيمة من بيراميدز بهدف نظيف وتوديع مسابقة كأس مصر، وكشف لاسارتي عن عدم تنفيذ مجلس الإدارة لبعض طلباته، ليثير حالة من الجدل الشديد قبل أن يقرر مجلس الأهلي إقالته.
ينفرد موقع "وان ثري" بكشف التقرير السري، أو المطالب التي كان يرغب بها لاسارتي واختلف خلالها مع لجنة التخطيط ومجلس الإدارة:

1-صفقة محمد مجدي قفشة

كان الأوروجوياني مارتن لاسارتي من أشد المعارضين للصفقة، بحجة وجود طفرة عددية تحت رأس الحربة، وعدم اقتناعه الكامل بامكانيات نجم بيراميدز، ولكن ضغوط لجنة التخطيط ومجلس الإدارة اجبرت الجهاز الفني على حسم الصفقة في النهاية.

2-رفض فرانك كوم والتعاقد مع ديانج

كان يضع الجهاز الفني للنادي الأهلي، المحترف الكاميروني فرانك كوم على رأس المطلوبين لتدعيم خط الوسط، ولكن لم تنجح المفاوضات مع اللاعب، لينتقل فرانك كوم لصفوف الريان القطري، ويتجه الأهلي إلى التعاقد مع لاعب الوسط المالي أليو ديانج من صفوف مولودية الجزائر.

3-عدم ضم مهاجم أجنبي قوي

طلب مارتن لاسارتي من جهاز الكرة بالنادي الأهلي، التعاقد مع رأس حربة أجنبي يكون من اختياره، ولكن تعثرت جميع المحاولات والمفاوضات بالفترة الماضية مع عدد من اللاعبين المميزين مثل تشونجا وموليكا.

4-تعثر تسويق أجاي وأزارو

طلب المدرب الأوروجوياني بيع الثنائي وليد أزارو وجونيور أجاي، ولكن لم تتمكن إدارة التعاقدات بالقلعة الحمراء، من ايجاد عروض مناسبة للثنائي، ليجبر لاسارتي على استمرارهم ضمن صفوف الفريق، حيث كان لاسارتي يوجه انتقادات بشكل مستمر للمغربي بسبب الفرص السهلة التي يهدرها، وللنيجيري بسبب تراجع مستواه.

5-بقاء صلاح محسن

اصطدم لاسارتي مع لجنة التخطيط بالأهلي، عندما طلب عدم وجود صلاح محسن بصفوف الفريق، لعدم الاقتناع بامكانياته، ولكن وجد طلبه رفض تام من جانب لجنة التخيطيط، لثقتهم في امكانيات اللاعب.

6-طلب مساك جديد رغم صفقة متولي

كان يرغب لاسارتي في التعاقد مع قلبي دفاع خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك من أجل سد الثغرة الدفاعية في ظل وجود إصابات لعدد من العناصر، ولكن اكتفى الأهلي بصفقة التعاقد مع محمود متولي من صفوف الإسماعيلي وتراجع عن ضم علي جبر وأسامة جلال.