5 مشاهد نارية في إقالة الأهلي لـ "لاسارتي" وإطاحة الزمالك بـ "جروس"

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 09:56 م
كتب: محمد فاروق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
السويسري كريستيان جروس المدير الفني الأسبق للزمالك، والاورجويانى مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للأهلي، ورحليهم عن قطبي الكرة المصرية، في ظروف تعد متشابهة، الأول حصل لقب الكونفدرالية مع الأبيض، والثاني حصل لقب الدوري مع الأحمر، ولكن بمجرد تراجع نتائج الفارس الأبيض بالدوري تم الإطاحة بالسويسري، وعندما ودع الأهلي كاس مصر تم الإطاحة الاوروجويانى.

"وان ثرى" تستعرض مشاهد مثيرة في رحيل كلا المدربين السويسري والأوروجوياني من خلال تعامل ادارة كلا الناديين.

-الإقالة
جاء رحيل السويسرى كريستيان جروس، بالاقالة على الهواء مباشرة عقب التعادل ممع الانتاج الحربي بالدوري بهدف لهدف وتعيين خالد جلال، حيث قام مرتضي منصور، رئيس الزمالك بالاعلان عن قرار الاقالة دون التشاور مع مجلس الادارة.

في الأهلي عقد محمود الخطيب، رئيس الأهلى اجتماعا مع لجنة التخطيط تم خلالها الاستقرار على توجيه الشكر للاوروجويانى ورحيله

-التكريم

حرصت ادارة النادي الأهلى على اقامة حفل تكريم للخواجة الاوروجويانى قبل مغادرته القاهرة والاجتماع مع اللاعبين والجهاز الفني، واقامة حفل قبل تدريب الفريق تم على هامشه تكريم المدير الفني السابق.

تجاهلت ادارة الزمالك، توجيه اى دعوة للخواجة السويسرى من أجل الحضور للقلعة البيضاء وتكريمه واقامة حفلة وداع له مع لاعبي الفريق، خاصة وانه تمت اقالته بطريقه مهينة

-الهجوم والتصريحات

في أى تصريحات صحفية او فضائية او مؤتمرات لرئيس الزمالك، يشن هجوما حادا وعنيفا على السويسري كريستيان جروس، ويوجه له سيلا من الانتقادات العنيفة ويتهمه بانه السبب في خسارة بطولة الدوري العام وليس له اى دور في الفوز بالكونفدرالية الافريقية

في الأهلي لم يخرج محمود الخطيب او اى فرد داخل الادارة الحمراء، بأي تصريح ضد الخواجة الاوروجويانى على الرغم من هجومه على الادارة وتوجيه اتهامات لهم بعدما التعاقد مع مهاجمين لتدعيم الفريق، حيث رفض الادارة الاهلاوية الدخول في اى مشاكل او ازمات.

-المستحقات المالية

توعد رئيس الزمالك، كريستيات جروس المدير الفني الأسبق، بعدما الحصول على مستحقات الفوز بالكونفدرالية ومكافآت متاحرة له الا عن طريق المحاكم.

في الأهلي، تم انهاء كافة الامور المتعلقة بالمستحقات المالية للارورجويانى والاتفاق على جداوله الشرط الجزائي الخاص به.

-الجماهير

تحدى رئيس الزمالك، رغبة جماهير ناديه في الحفاظ على السويسري كريستيان جروس، خاصة وانه حقق نتائج جيدة مع الفريق، ونجح في التتويج بالكونفدرالية ومنافسة الاهلى على درع الدوري العام.

في الأهلى تمت الاستجابة لرغبة الجماهير في أقصاء لاسارتى خاصة وان نتائج الفريق معه لم تكن جيدة بالإضافة الى الاداء والمستوى الفني السيئ للفريق تحت قيادته