"مدرب الأهلي القادم" يربك حسابات 4 أندية ويهدد منتخب الشباب

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 03:00 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جاء قرار إدارة النادي الأهلي، بإقالة الأوروجوياني مارتن لاسارتي بعد الهزيمة من بيراميدز في كأس مصر، ليزعج ويربك عدد من الأندية في الدوري المصري، في ظل وجود بعض الاحتمالات بشأن دخول القلعة الحمراء في مفاوضات مع بعض هؤلاء المدربين لبحث امكانية تواجدهم سواء على رأس القيادة الفنية أو العمل ضمن الجهاز المعاون.

يستعرض موقع "وان ثري" أبرز الأندية المتضررة بالدوري المصري من قرار رحيل لاسارتي عن الأهلي:

-المقاولون العرب

ارتفعت اسهم عماد النحاس بقوة من أجل التواجد في منصب المدرب العام بالنادي الأهلي، برفقة المدير الفني الأجنبي الجديد، ولا يمانع النحاس العمل في الأهلي، وهناك بالفعل مفاوضات قائمة بين جميع الأطراف للحصول على خدمات النحاس.

وسيكون المقاولون العرب من أكثر المتضررين من هذا القرار، خاصة أن الفريق اقترب من الدخول في معسكر خارجي في كرواتيا من أجل الاستعدادا للموسم الجديد.

-علي ماهر

تردد اسم مدرب إنبي الحالي بقوة للدخول في ترشيحات العمل بالأهلي والتواجد ضمن الجهاز المعاون لمدرب الأهلي الأجنبي القادم، وقد يتسبب ذلك في ارباك حسابات فريق إنبي خاصة في ظل ضيق الوقت قبل انطلاق الموسم الجديد، وفي ظل رغبة إنبي في الحفاظ على استقرار الفريق من الموسم الماضي، وذلك بعد نجاح على ماهر في انتشال الفريق من شبح الهبوط.

-تاكيس جونياس

طالب البعض داخل لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، بالدخول في مفاوضات مباشرة مع المدرب اليوناني لتولي القيادة الفنية للنادي الاهلي، خلال المرحلة المقبلة وذلك بعد الأداء الفني المتميز الذي ظهر به فريق وادي دجلة خلال الموسم المنقضي.

ورغم تخطيط إدارة وادي دجلة للإبقاء على تاكيس لموسم جديد، من أجل جني الثمار بعد تعود اللاعبين على طريقة اللعب، ولكن سوف يتأثر فريق دجلة بشكل كبير في حالة رحيله عن الفريق.

-مختار مختار وربيع ياسين
تطالب شريحة من جماهير النادي الأهلي، عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالاستعانة بمدرب وطني خلال المرحلة القادمة لتدريب الفريق، في ظل عدم تحقيق أي نجاحات مع عدد كبير من المدربين الأجانب بالسنوات الماضية منذ رحيل البرتغالي مانويل جوزيه، ويأتي مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي وربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب ضمن المرشيحين بقوة من أبناء النادي الأهلي للعمل بمنصب المدير الفني وذلك في حالة تراجع الإدارة عن التفكير في تعيين مدرب أجنبي.