4 أسباب تجبر الأهلي على التعاقد مع مدرب مغمور

الأحد 25/أغسطس/2019 - 03:23 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواجه مجلس إدارة النادي الأهلي، ولجنة التخطيط بعض المعوقات في ملف المدير الفني الأجنبي الجديد، الأمر الذي تسبب في تأخر الإعلان عنه حتى هذه اللحظة، وذلك رغم تعهد الإدارة للجماهير بالتعاقد مع مدير فني قوي يمتلك سيرة ذاتية كبيرة لقيادة المارد الأحمر.
يستعرض "موقع وان ثري" بعض الأزمات في ملف المدرب الأجنبي للأهلي، الأمر الذي قد يهدد القلعة الحمراء، بالتعاقد مع مدرب ضعيف أو مغمور أو لا يمتلك سيرة ذاتية قوية:

1-شروط الأهلي المادية لا تتناسب مع الصف الأول

هناك عدد من المدربين الكبار في أوروبا، دخل النادي الأهلي في مفاوضات معهم بالأيام الماضية، لجس نبضهم بِشأن تولي القيادة الفنية له بالموسم الجديد، ولكن تسببت الفوارق المادية الكبيرة بين الميزانية التي حددها الأهلي بقيمة 2 مليون دولار سنويًا، وبين مطالب بعض المدربين، حيث يتمسك الألماني ماجات على سبيل المثال بالحصول على 4 ملايين دولار سنويًا.

2-نصيحة تعرقل ملف دياز

رغم تصدر المدرب الأرجنتيني الترشيحات في الأيام الماضية، ولكن هناك تخوف من عدم نجاح سياسته مع القلعة الحمراء، خاصة بعد نصيحة هادي خشبة لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة السابق بنادي بيراميدز، الذي حذر الأهلي من التعاقد معه مؤكدا انه لا يصلح لأسباب فنية.

3-تعثر المفاوضات في اللحظات الأخيرة

بعد وصول مفاوضات الأهلي لمرحلة متقدمة مع الكرواتي ماميتش باعتراف الصحافة الكرواتية، ولكن توقفت المفاوضات بعد توجيه اتهامات للمدرب بالتورط في بعض قضايا تخص الضرائب، نفس الأمر تعثرت المفاوضات مع البرتغالي خيسوس وكيكي فلورنس بعد رفضهم عرض المارد الأحمر لعدم رغبتهم في التدريب بالقارة الأفريقية.

4-الخوف من مواجهة الجماهير

يسابق مجلس إدارة الزمن بالبحث عن مدرب مناسب يمتلك سيرة ذاتية قوية لتقديمه للجماهير، ويكون هناك حالة من الاقتناع الكبير بقدراته التدريبية، وتجنب الفخ الذي وقع به نادي الزمالك بالتعاقد في البداية مع المدرب الصربي ألكسندر ستانوفيتش، لتقوم الجماهير البيضاء بثورة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبه بالبحث عن بديل له بسبب ضعف تاريخه التدريبي، وهو ما قامت به الإدارة البيضاء بعد ذلك بالتعاقد مع ميتشو.

جميع الأمور الماضية من حيث المعطيات والمؤاشرات، تهدد النادي الأهلي بالتعاقد مع مدرب لا يتناسب مع القدرات الكبيرة التي يمتلكها نادي القرن في القارة الأفريقية، بالإضافة إلى القائمة القوية التي يمتلكها الفريق بصفوفه بالوقت الحالي بعد التدعيمات القوية التي تم إبرامها سواء في انتقالات يناير أو الصيف.