وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

الإثنين 23 سبتمبر 2019 الموافق 24 محرم 1441
رئيس مجلس الإدارة
محمد إبراهيم نافع

رئيس التحرير
محمد القوصي

إبراهيم المنيسي يكتب: قبل ما تشترى البطيخة يا كابتن!

الإثنين 26/أغسطس/2019 - 11:34 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
إبراهيم المنيسي
طباعة
راجع كل ما قاله مسؤولو هذا النادى أو ذاك وهم يقدمون مدربهم الأجنبي عند التعاقد معه وكيف زفوا لجماهيرهم نبأ التعاقد مع هيريرا اشهر خواجات الكرة المصرية..وتوقف قليلا..بعد اذنك.. عند ما حدث من اتهامات من قبل نفس المسئولين بحق ذات المدرب الخواجة حين فشل فى تحقيق المطلوب أو لم يسمع الكلام لينال قدرا هائلا من الغلط والتجريح والاستغناء عنه بل طرده شر طردة ليلحق بسلسلة طويلة من الخواجات الذين يأتون بهم معززين مكرمين ويخرجون متهمين مطرودين..وهلم جر !
هى مشكلة بجد خصوصا لما تجد من نجح من الخواجات عدد قليل ولم يكن هؤلاء الناجحون ممن حملت سيراتهم الذاتية ما يشئ بهذا..اذا..كيف ولماذا نجح هؤلاء وماذا يمنع الاخرين ؟
القول بأن المدرب الأجنبي عندنا بطيخة تشتريها وأنت لا تعرف ما فيها وبختك يا أبو بخيت !
وقبل ما تشترى البطيخة اى تتعاقد مع المدرب الأجنبي عليك أيها المسؤول التدقيق ليس فقط فى سيرته الذاتية ومساره التدريبي وكفاءته وبطولاته وتجاربه ولكن عليك التدقيق والتحرى جيدا عن سماته الشخصية.. طباعه مكونات شخصيته..قدرته على ادارة النجوم..مدى تحمله الضغوط.
الحجم الجماهيري للفرق التى قادها ومدى انسجامه معها وتقبله لضغوطها وطبيعة هذه الفرق الجماهيرية.
ليس من المهم أن نقيس درجة نجاح المدرب بقدر حاجتنا لقياس أجواء العمل وسمات الخواجة الشخصية وقدرته على فرض افكاره والتناغم مع مساعديه وجمهوره ونجومه..
نتأكد جيدا قبل ما نفتح البطيخة !
Top