نكشف 4 عوامل تهدد نجاح "مغامرة" فايلر في الأهلي

السبت 31/أغسطس/2019 - 06:40 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حالة من التوتر وعدم الارتياح تسيطر على الشارع الأهلاوي، وذلك عقب الإعلان عن التعاقد مع السويسري رينيه فايلر لخلافة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، وذلك بعد أيام من وعود لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، للجماهير بالتعاقد مع مدير فني عالمي، لقيادة الفريق.

يستعرض "موقع وان ثري" سر قلق الجماهير من تعيين فايلر على رأس القيادة الفنية للقلعة الحمراء

-سيرة ذاتية غامضة

لا يمتلك فايلر سيرة ذاتية قوية، حيث يمتلك تجربة واحدة فقط حقق خلالها النجاح خلال مسيرته التدريبية التي امتدت لفترة تصل إلى 14 عاما، لم ينجح سوى مع أندرلخت حيث حقق الدوري والسوبر، ووصل إلى الدور ربع النهائي في الدوري الأوروبي عام 2017.

2-عدم العمل في أفريقيا

تعاقد النادي الأهلي، مع مدير فني لم يسبق له العمل في القارة الأفريقية، ويخشى جمهور القلعة الحمراء من توابع ذلك وتكرار ما حدث في تجربة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، حيث عانى المارد الأحمر بشكل كبير خلال النسخة الماضية في دوري أبطال أفريقيا بسبب افتقاد المدير الفني لخبرة التعامل مع المباريات والأجواء وتسبب ذلك في خسارة الأهلي بأكبر نتيجة في تاريخه خلال البطولات الأفريقية أمام صن داونز.
3-مغامرة جديدة

هناك تخوف من جانب جماهير القلعة الحمراء، من المغامرة والمخاطرة بالتعاقد مع المدرب السويسري، وذلك بعد فشل التعاقد مع العديد من الأسماء المميزة على الساحة في الأيام الماضية، سواء بسبب الاختلاف في المقابل المادي، أو بسبب عدم رغبة بعض المدربين بالعمل في أفريقيا، أو ارتباط بعض المدربين بأندية أخرى.

لينتهي المطاف بالتعاقد مع المدرب السويسري، بعد فترة طويلة تعرضت خلالها الإدارة لانتقادات واسعة بسبب استهلاك وقت كبير في عملية المفاوضات.


4-من الدار للنار

سيفتقد فايلر بعض المميزات خلال بداية مهمته مع الأهلي، مثل فترة الاعداد الطويلة، وامكانية خوض عدد كبير من الوديات وذلك حتى يتمكن من التعرف على اللاعبين ودخول الأجواء، كما انه جاء بعد اختيار لجنة التخطيط والجهاز الفني السابق بقيادة لاسارتي جميع الصفقات.