بعد أزمة الجماهير| تعرف على "فراشة الأهلي" رانيا علواني

الأحد 01/سبتمبر/2019 - 11:53 ص
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
دخلت رانيا علواني عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، في مشادة كلامية مع جماهير القلعة الحمراء عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، بسبب اختيار السويسري "رينيه فايلر" لقيادة الفريق الأحمر، خلفًا لمارتن لاسارتي.

ونستعرض أبرز المعلومات عن فراشة الأهلي رانيا علواني عضو مجلس الأهلي:-

من مواليد 14 أكتوبر لعام 1977 يبلغ عمرها (41 عامًا) وحاصلة علي بكالوريوس الطب والجراحة، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2004، وحاصلة علي بكالوريوس العلوم، جامعة ميثوديست الجنوبية، دالاس الولايات الأمريكية 1999، وتعمل حاليًا طبيبة "نساء وتوليد".

واحدة من أبرز نجوم الرياضة المصرية حيث كانت تلعب رياضة "السباحة" وحققت خلالها العديد من الميداليات والألقاب والإنجازات في مختلف البطولات، تربعت على عرش السباحة المصرية من 1989 وحتي 2000 وحققت العديد من الأرقام القياسية وبدأت مشوارها في سن الست سنوات وكان أول إنجاز حققته في البطولة الإفريقية للسباحة التي أقيمت في تونس واستطاعت من خلالها أن تفوز بعشر ميداليات بعد أن جمعت 119 نقطة من 207 نقاط جمعها الفريق المصري.

رانيا أصبحت أول سباحة مصرية تكسر حاجز الدقيقة في سباق المئة متر حرة، وأول فتاة تكسر حاجز الـ28 ثانية في سباحة الخمسين مترا حرة وانطلقت شهرتها في دورة الألعاب الإفريقية الخامسة التي أقيمت بالقاهرة، وفازت رانيا فيها بخمس ميداليات ذهبية وخمس ميداليات أخرى فضية وبرونزية، وحصلت على كأس السوبر في بطولة جنيف كأحسن سباحة بعد أن فازت بسباق 500 متر حرة.

شغلت رانيا علواني عدة مناصب خلال مسيرتها العملية أبزرها، عضوية اللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة الأوليمبية المصرية، بجانب كونها عضوا بمجلس إدارة النادي الأهلي، وكذلك تم اختيارها عضو بالمكتب التنفيذي للمنظمة العالمية لمكافحة المنشطات، وعضوة بلجنة اللاعبين باللجنة الأوليمبة الدولية المصرية، ومؤسسة جمعية الاوليمبيين المصريين.