10 أسئلة ساخنة تنتظر إجابات عاجلة من فايلر في المؤتمر الصحفي

الأحد 01/سبتمبر/2019 - 07:18 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يترقب النادي الأهلي، المؤتمر الصحفي لتقديم المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني الجديد، وذلك حتى يقدم المدير الفني نفسه للإعلام والجماهير، وايضا الإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة بالتعاقد.

هناك عدد من الاستفسارات الحائرة، التي تترقبها الجماهير ووسائل الإعلام تعليق ورد المدرب السويسري عليها من أجل وضع النقاط فوق الحروف قبل توليه المهمة.

يستعرض "موقع وان ثري" أبرز الاستفسارات التي تحتاج إلى إجابات من فايلر خلال المؤتمر الصحفي:

1-كيف ستتعامل مع عدم الخبرة في القارة الأفريقية؟

يأتي هذا الاستفسار بعد تعاقد النادي الأهلي، مع مدير فني لم يسبق له العمل داخل القارة الأفريقية، في وقت تضع خلاله منظومة الفريق، حلم التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، على رأس أهدافهم خلال الموسم الجديد.

2-هناك غضب من جانب شريحة من جمهور الأهلي بعد التعاقد معك.. كيف سيكون ردك؟

سؤال ايضا في غاية الأهمية، يترقب جمهور النادي الأهلي، الإجابة عليه من المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي المنتظر، حتى تكون جميع الأمور واضحة.

3-الأهلي يطمح بالعودة لمنصات التتويج الأفريقية..هل لديك خطة لذلك؟

ينتظر ايضا جمهور النادي الأهلي، معرفة كيف سيتعامل المدير الفني في البطولة القارية، وكيفية تفادي الأخطاء التي وقع بها الفريق في النسخة الماضية بدوري الأبطال، تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

4-هل تؤيد فكرة ثبات التشكيل أم عملية التدوير؟

يترقب النادي الأهلي، معرفة طريقة فايلر الفنية، سواء بالاعتماد على تشكيل ثابت، أم سيتجه نحو عملية التدوير من أجل الاستفاده من وجود 30 لاعبا في قائمة الفريق.

5-يعاني مهاجم الفريق الأساسي من عدم القدرة على ترجمة الفرص كيف سيكون التعامل معه؟

هناك بعض الأزمات الداخلية التي يعاني منها الفريق الأول، مثل افتقاد مهاجم الفريق الأساسي لحساسية التهديف أمام المرمى، وينتظر جمهور الأهلي حلول فايلر وكيفية تخليص المهاجم المغربي من هذه الأزمة.

6-هل لديك خطط فنية أخرى غير 4231 ؟

يعتمد فايلر في الأندية التي تولى قيادتها على نفس الطريقة التي يؤدي بها الأهلي في السنوات الماضية وهي "4231"، فهل يمتلك فايلر خطة بديلة أو من الممكن أن يسعى للبحث عن حلول وطرق أخرى مع الأهلي.

7-ما الذي دفعك لقبول عرض الأهلي؟

سؤال يطرح نفسه بقوة ايضا، ما الدافع أو السبب الذي جعله يقبل مهمة تدريب النادي الأهلي، وما يتمتع به الفريق من شعبية جماهيرية كبيرة، وضغوطات قوية وعلى الرغم من عدم نجاح أي مدير فني أجنبي للأهلي منذ رحيل الساحر البرتغالي مانويل جوزيه.

8-هل تقلقك طريقة رحيل المدربين الأجانب عن الأهلي؟

رحل في عهد محمود الخطيب الثنائي باتريس كارتيرون ثم مارتن لاسارتي في فترة زمنية ليست طويلة، فهل رحيل الثنائي بهذه الطريقة وبعد خسارة بطولات يقلقك أو يضعك عليك المزيد من الضغوط.

9-هل لديك أزمة بخوض الموسم الجديد بدون فترة اعداد للتعرف على اللاعبين؟

خاض الأهلي فترة اعداد بالفترة الماضية تحت قيادة لاسارتي في اسبانيا، قبل أن يرحل بعد الهزيمة من بيراميدز في كأس مصر، ليصبح المدرب الجديد أمام أزمة بسبب ضيق الوقت قبل تولي المهمة بالتزامن مع قرب موعد مباريات الفريق القادمة أمام كانو سبورت في دوري الأبطال، وايضا قرب موعد الموسم المحلي.

10-هل تعلم أن ظروف وجودك بالقلعة الحمراء تعتبر أفضل من مدربين سابقين؟

سؤال ايضا ينتظر اجابة من المدير الفني، بعد أن تخلص الفريق من عدد كبير من العناصر التي لم تثبت نفسها سواء على سبيل البيع النهائي أو الإعارة أو من خلال فسخ التعاقد، كما قام جهاز الكرة بدعم الفريق بعدد من الصفقات القوية بالفترة الماضية وخاصة في مركز كان يعاني منها الفريق من بعض الثغرات.