رسميا| الاتحاد السوري يعلن استبعاد خربين لأجل غير مسمى

الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 10:57 م
كتب: احمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، استبعاد عمر خربين مهاجم فريق الهلال السعودي، من المشاركة مع المنتخب السوري لأجل غير مسمى.

وجاء القرار باستبعاد خربين من المشاركة مع الفريق السوري بسبب تجاهله الانضمام للمنتخب السوري وتخلفه عن المشاركة في مباراة الفلبين الودية استعدادا للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة في قطر 2022.

وأصدر الاتحاد السوري بيانا عبر حسابه على فيس بوك أعلن فيه القرار الآتي " إيمانًا بأن الانتماء للمنتخب الوطني وارتداء قميصه هو شرف لأي لاعب، وانطلاقًا من ضرورة الحفاظ على الانضباط والالتزام داخل صفوفه بما يضمن الوحدة والتجانس بين كافة اللاعبين، ونظرًا لتكرار حالة الاستخفاف بمشاعر الجماهير السورية، فقد قرر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم وبعد دراسة الكتاب الذي أرسل إليه من قبل اللاعب عمر خريبين، عدم دعوته للمنتخب الوطني الأول بسبب تخلفه عن الالتحاق بالمنتخب لمباراة الفيليبين وتكرار تخلفه عدة مرات عن هذه المهمة الوطنية".

وأضاف " إن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم إذ ينظر إلى كافة اللاعبين على أنهم أبناؤه وأن عليه رعايتهم وحمايتهم، فإنه في الوقت ذاته يؤكد أن المنتخب الوطني يأتي في المقام الأول دومًا، وأن هناك واجبات يفرضها الانتماء تجاه قميصه ويجب تأديتها في كل زمان ومكان، وأن على اللاعبين (مهما بلغت نجوميتهم) الالتزام بالمبادئ والسلوكيات التي يفرضها هذا الانتماء".

وأتم " ويحتفظ الاتحاد العربي السوري لكرة القدم بحقه في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من يتخلف عن أداء مهمته الوطنية وتمثيل منتخباته".

رسميا| الاتحاد السوري يعلن استبعاد خربين لأجل غير مسمى

رسميا| الاتحاد السوري يعلن استبعاد خربين لأجل غير مسمى